محافظ ذمار يوجه بضبط المخالفين لأسعار الخبز ويؤكّـد ضرورة مراعاة الظروف المعيشية الصعبة

المسيرة| ذمار:

أكّـدَ محافِظُ ذمار، الشيخ محمد المقدشي، على مراعاة الظروف المعيشية الصعبة التي يَمُــرُّ بها المواطن جراء انقطاع المرتبات واستمرار العدوان والحصار، داعياً مُلّاكَ المخابز للالتزام بأسعار وأوزان الرغيف وفقاً لقرار السلطة المحلية وآلية مكتب الصناعة والتجارة.

ووجّه المقدشي خلال اجتماعه، أمس الأحد، مع أصحاب المخابز والأفران، بضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة، مطالباً بتعزيزِ الرقابة من قبَلِ مكتب الصناعة والتجارة والغُرفة التجارية والناشطين والحقوقيين والرفع إلى قيادة المحافظة لضبط كُلِّ مَن يتلاعبُ بأقوات المواطنين.

وأبدى محافظُ ذمار استعدادَ السلطة المحلية إيجادَ بدائلَ في حال استمرت المخابزُ الخَاصَّـة بالتلاعب، مشيراً إلى أهميّة قيام الجهات المختصة بواجبها من خلال النزول الميداني والمتابعة المستمرة لبيع رغيف الخبز بالسعر المحدد.

من جهته، أوضح ناجي العزي – مدير مكتب الصناعة والتجارة، أن قرار محافظ المحافظة تضمن تحديد سعر رغيف الخبز والروتي من المخابز الآلية أو الشعبية بمبلغ عشرين ريالاً بوزن 70 جراماً وسعر الكيلو 300 ريال، وحدّد عقوباتٍ رادعةً ضد المخالفين، كما حدّد آليات الرقابة والمتابعة لتنفيذ القرار، مبيناً أن القرار رُوعي فيه الجوانبُ المتعلقة بالمواد الخَاصَّـة بإنتاج الرغيف في المخابز من أُجور عُمَّــال وأسعار مادتَي الدقيق والديزل وغيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com