ندوة ثقافية بجامعة ذمار تؤكد دور المشروع القُــرْآني في الارتقاء بالأُمَّـة وفضح مؤامرات الأعداء

المسيرة| ذمار:

نظّـمت جامعةُ ذمار، بالتنسيقِ مع المُلتقى الأكاديمي وملتقى الطالب، أمس الأحد، ندوةً ثقافيةً وفكريَّةً، تحتَ عنوان “الشهيد القائد وملامح مشروعه النهضوي القُــرْآني للارتقاء بالأُمَّـة وفضح مؤامرات الأعداء” بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد حسين بدرالدين الحوثي.

واستعرضت الندوةُ ثلاثَ أوراق عمل، تناولت الأولى عنوانَ “المشروع القُــرْآني بين التضليل الإعلامي وكشف الحقائق”، ألقاها الدكتور أحمد النهمي، فيما كانت الورقةُ الثانية التي قدّمها محمد الموشكي تحت عنوان “المشروع القُــرْآني لم يكن طارئاً أَوْ مفاجئاً، بل حاجة ضرورية وملحة”، وتطرقت الورقة الثالثة التي قدّمها الدكتور طالب طاهر النهاري رئيس جامعة ذمار إلى كيفية الهداية بالقُــرْآن الكريم.

وأكّــدت محاورُ الندوة أهميّةَ استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد في الصبر والكفاح والصمود والتحدّي لمواجهة المشروع الصهيو أمريكي الهادف إلى تمزيق الأُمَّـة العربية والإسْـلَامية.

فيما أوضح المشاركون في الندوة، أن الشهيدَ القائدَ أدرك حقيقَةَ المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية لفرض الوصاية على الأُمَّـة ونهب خيراتها، بمقاومته لها، لافتين إلى تضحياتِه في نشر مشروعِه المستَمَدِّ من ثقافة القُــرْآن وأهميته للنهوض بواقع الأُمَّـة ومقارَعة قوى الاستكبار وإفشالِ مخطّطاتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com