استشهاد وإصابة 35 مواطناً في محافظتَي تعز وصعدة

المسيرة | خاص

ارتكب طيرانُ العدوان الأمريكي السعوديّ ثلاثَ مجازرَ وحشيةٍ بحق المواطنين راح ضحيتها 34 شهيداً وجريحاً، معظمُهم من الأطفال في محافظتَي صعدة وتعز، أمس الاثنين، مواصلاً بذلك استهدافَ المنازل والأسواق والمدارس في ظل تواطؤ أممي، حيث استهدف منزلاً في مديرية دمنة خدير، ما أدّى إلى استشهاد وجرح أسرة كاملة.

وفي محافظة صعدة استشهد وأصيب العشرات في غارات جوية استهدفت الشارع العام في المدينة أثناء خروج طالبات إحدى المدارس وغارات أُخْــرَى شنت على منزلٍ في مديرية رازح، فيما استهدف القصف المدفعي والصاروخي ذات المديرية موقعاً شهداء وجرحى.

وقال مصدرٌ محلي في تعز: إن طيران العدوان الأمريكي السعوديّ ارتكب مجزرة وحشية بحق أسرة مكونة من 20 فرداً، حيث استهدف منزل المواطن صادق عبدالله الحاج بعدة غارات في منطقة المحول بمديرية دمنة خدير، فجر أمس الاثنين، مما أدّى إلى استشهاد 15 شخصاً وإصابة 5 آخرين بجروح معظمهم نساء وأطفال، مضيفاً أن المسعفين لم يتمكّنوا من الوصول إلى المنزل المستهدف؛ بسبب تتابع الغارات والتحليق المنخفض.

وفي محافظة صعدة ارتكبت طائرات العدوان الأمريكي السعوديّ جريمةً مروعةً في المدينة، أمس الاثنين، وقال مصدر محلي: إن مواطنين اثنين استشهادا وأصيب سبعة آخرون بينهم أربع طالبات جراء غارتين شنها طيران العدوان، مستهدفاً محلات المواطنين في الشارع العام أثناء خروجِ طلاب المدارس وقت الظهيرة، مضيفاً أن الغاراتِ كانت بالقرب من مدرسة التوحيد للبنات ومستشفى ابن سيناء وسط المدينة.

وفي السياق، قال مدير مكتب الصحة بصعدة: إن الغارتين وقعت أثناء ازدحام المواطنين واستهدفت الشارع العام بالمدينة والمواطنين وعدد من الطلاب أثناء عودتهم لمنازلهم, مضيفاً أن صاروخ إحدى الغارتين لم ينفجر.

وفي مديرية رازح استشهد 3 مواطنين بينهم طفل وأصيب مواطن واحد، جراء غارة استهدفت منزلاً في منطقة بركان بمديرية رازح الحدودية، أمس الاثنين.

في حين استشهد امرأة مسنّة وطفلة وأصيبت طفلة أُخْــرَى في قصف الصاروخي ومدفعي سعوديّ على مناطقَ متفرقة في مديرية رازح الحدودية، أمس الاثنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com