اللجنة الوطنية للمرأة بإب تطالب بلجنة دولية للتحقيق في جرائم الاغتصاب التي يرتكبها الاحتلال

المسيرة| إب:

ندّدت اللجنةُ الوطنيةُ للمرأة في محافظة إب بجريمةِ اغتصابِ فتاة يمنية بمحافظة الخوخة، الأسبوعَ الماضيَ، من قبل أحد جنود الاحتلال السوداني.

وقالت الأستاذةُ خولة الشرفي – رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بإب-: إن المرأة اليمنية والمجتمع بشكل عام تلقوا بشكل صادم خبرَ هذه الحادثة الاستفزازية و العدوانية على أعراض الناس وحُرُماتهم، والذي يعد تعدياً مطلقاً على شرَف وأعراض نساء اليمن بصورة عامة، مؤكدةً أن واقعة التعدي جنسياً على فتاة تعتبر جريمةً بشعة هزّت المجتمع اليمني، وأن مرتكبها معدومُ الإنْسَانية والضمير ويجسّد الهدف الحقيقي الذي وجد الاحتلال والغزو من أجله.

ولفتت الشرفي، إلى أن هذه الجريمة الوحشية والشنيعة لا يكفي فيها العقاب ولا الجزاء التأديبي؛ كونها نالت من شرف وعِرض وكرامة كُلّ امرأة، داعية كُلّ أحرار وشرفاء الوطن عدم السكوت على هذه الجريمة والتحَـرّك العاجل والسريع لأخذ الثأر والقصاص من كُلّ عابث بكرامة وشرف حرائر اليمن.

وطالب رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بإب، بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة الجرائم التي يرتكبها العدوان والاحتلال ومرتزقته بحق أبناء الشعب اليمني على مدار 3 سنوات، بما فيها جرائم الاغتصاب التي طالت عدداً من الحرائر في مناطق سيطرة الاحتلال والغزو، ومعاقبة مرتكبيها طالما توافرت شروط الجريمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com