مزارعو البيضاء يستغيثون بقائد الثورة والرئيس الصماد ويطالبون بإنقاذهم من تعسفات مكتبَي الأشغال والأراضي

المسيرة| البيضاء:

أطلق أكثرُ من مائة مزارع بمنطقة دغيلة وعزة في محافظة البيضاء، نداءَ استغاثة إلى قائد الثورة السيد عبدِالملك بدر الدين الحوثي، وإلى رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد؛ لإنقاذهم مما وصفوه تعسفات وظلم مكتبيَ الأشغال العامة والطرق وفرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة.

واتهم أبناء المنطقة مكتبَي الأشغال والأراضي بتجريف مزارعهم وتخريب ثمرتهم من الحبوب والخضروات والتهديد بتجريف آبار المياه التي تُستخدم للشرب والزراعة وغيرها، كما تم تخريب مقبرة والعديد من المساكن بقوة السلاح والضرب والتهديد.

وقال المزارعون في شكوى جماعية حملت توقيع العشرات منهم حصلت صحيفة “المسيرة” على نسخة منها: إن الاعتداء على مزارعهم يأتي بحُجّة شق طريق من وسط تلك المزارع إلى المنطقة بالرغم من وجود طريق فرعي بديل، موضحين أن عملية تجريف الأراضي الزراعية تتم في الوقت الذي تدعو فيه قيادة الثورة والدولة والحكومة إلى تشجيع الزراعة والمزارعين وتقديم الدعم والعون لهم وليس مضايقتهم وتخريب المزارع القائمة.

وحصلت الصحيفة على وثائقَ رسمية صادرة عن الجهات المختصة الرسمية ولجنة الإنصاف والتي تدعو جميعها إلى عدم المساس بالأراضي الزراعية، سيما في الوقت الراهن الذي نحن في أمسّ الحاجة إلى الزراعة لمواجهة العدوان والحصار الجائر.

وناشد مزارعو البيضاء قيادةَ الثورة والقيادة السياسية سُرعةَ التدخل في حل قضيتهم وإنقاذ أراضيهم الزراعية ومصدر دخل عوائلهم الوحيد وكذا آبار المياه التي تخدم المنطقة والمناطق المجاورة، والعمل على تشكيل لجنة نزيهة ومحايدة بمشاركة المزارعين المتضررين لدراسة الشكوى واحتواء أية إشكاليات موجودة؛ بسبب الظلم والتعسف، معبرين عن ثقتهم الكبيرة في عدالة قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى التي من شأنها حماية وإنقاذ أراضيهم الزراعية وآبارهم وممتلكاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com