علماء وخطباء وقبائل ومشايخ ريمة يؤكدون: لنأخذ الثأر ونطرد الغزاة وعيب أسود على المتخاذل

 

المسيرة: ريمة

أعلنت قبائل مديرية الجبين بمحافظة ريمة في مسيرة شعبية مسلحة للنفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال وإعْـلَان النكف القبلي لأخذ الثأر وطرد الغزاة.

وفي المسيرة الغاضبة التي اُقيمت الأربعاء الماضي بحضور علمائي واجتماعي واسع، عبّر المشاركون عن غضبهم الشديد لما حصل لبنت الخوخة، مشيرين أن هذا عيب أسود على كُلّ يمني متخاذل.

وأكَّـد المشاركون استعدادَهم للتضحية في سبيل الله وفي سبيل عزة وكرامة أبناء الشعب وصون شرفه وعرضه من دنس الغزاة وعملائهم المنافقين.

بيانُ الوقفة استنكر استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني بالقتل والتدمير, داعياً منظّـمات المجتمع المدني وحقوق الإنْسَان إلى القيام بدورهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني شمالا وجنوبا.

كما خرجت أبناء قبائل مزهر، أمس الأول، في وقفة قبلية مسلحة استنكروا فيها الجريمة النكراء التي ارتكبها أحد جنود الغزاة من الجنجويد السودانيين بحق فتاة الخوخة والمجازر اليومية التي يرتكبها طيران العدوان السعوديّ الأمريكي.

وخلال الوقفة أكَّـد المشاركون إعْـلَان النفير العام نحو جبهات العزة والشرف لمواجهة قوى الغزو والاحتلال وادواتهم, مجددين دعوتهم لأبناء الشعب اليمني إلى الوحدة والتلاحم والاصطفاف الوطني والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية حتى يتحقّق النصر.

وفي محافظة ريمة أيضاً اقام مكتب الاوقاف والارشاد، أمس الأول اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدين المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الواجب الديني والوطني الملقى على عاتقهم والتحَـرّك الجاد لاستنهاض الضمير والوازع الديني.

وحث اللقاء على أهميّة دور العلماء والخطباء والمرشدين من أبناء المحافظة إلى اداء رسالتهم الدينية والوطنية من خلال المنبر وتحريك الامة لاتخاذ موقف مشرف يليق بكل يمني حر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com