مقتل وإصابة أكثر من 25 شخصاً في هجوم لـ “داعش” على ثكنة للجيش الأفغاني بكابول

المسيرة | وكالات

قُتل 11 شخصاً وأصيب 16 آخرون، في هجوم استهدف ثكنة للجيش الأفغاني بالقرب من الأكاديمية العسكرية بالعاصمة كابول، أمس الاثنين.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الأفغانية، أن “الهجوم استهدف وحدة نظامية للجيش بالقرب من أكاديمية مارشال فهيم العسكرية، صباح أمس”، موضحاً أن “حصيلة ضحايا الهجوم وصلت إلى 11 قتيلاً، و16 جريحاً”.

وأفادت وسائل إعلام أفغانية أن تنظيم “داعش” التكفيري في أفغانستان أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

ونقلت وكالات أنباء عن الناطق باسم وزارة الدفاع الافغانية الجنرال دولت وزيري أن التكفيريين هاجموا، فجر أمس، وحدة تابعة للفرقة 111، موضحاً أن 5 مهاجمين شاركوا في العملية.

وأضاف الجنرال أن الجنود الأفغان تمكّنوا من قتل اثنين من المهاجمين “فيما فجر عنصرين سترتهما الناسفة، وألقي القبض على مسلح على قيد الحياة”.

وأضاف البيانُ أنه عُثر بحوزة المهاجمين على قاذفة صواريخ و4 بنادق كلاشنيكوف، بالإضافة إلى سترة ناسفة، فيما أفاد شهود عيان بأن الهجوم بدأ في ساعة مبكرة من فجر أمس، واستمر لعدة ساعات، سمع خلاله أصوات أكثر من 10 انفجارات، واشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الطرفين، حسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وتشهد أفغانستان عمليات إجرامية متواصلة للجماعات الإجرامية، فيما تواصل القوات الأفغانية شن حملات عسكرية ضد تلك الجماعات في عدد من المناطق داخل البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com