مقتل قيادي كبير في “القاعدة” بكمين للقوات الخاصة بتونس

المسيرة| وكالات

لقي أحد القيادات الكبيرة في جماعة القاعدة التكفيرية في بلاد المغرب الإسْلَامي، مصرعَه، على أيدي القوات الخَاصَّـة التونسية، مطلع هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر حكومي تونسي قوله “إن القوات الخَاصَّـة في تونس قتلت يوم السبت بلال القبي وهو مساعد كبير لأبي مصعب عَبدالودود زعيم جماعة القاعدة في بلاد المغرب الإسْلَامي، في كمين استهدفه بينما كان في مهمة لإعَادَة فرع القاعدة في تونس بعد الضربات التي تلقاها هناك في السنوات الأخيرة”.

وذكر المصدر أن بلال القبي، جزائري الجنسية، وهو “الذراع اليمنى لعبد الودود”، مُضيفاً أنه التحق بالجبال منذ كان عمره 15 عَاماً قبل أن يصبح من المقربين من زعيم جماعة القاعدة.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها، إن القيادي الذي قُتل كان في مهمة لإعَادَة هيكلة ما يسمى كتيبة عقبة بن نافع في تونس، وهو المكلف بالتنسيق بين قادة القاعدة في بلاد المغرب الإسْلَامي وفرعيها في تونس وليبيا.

يُذكَرُ أن “كتيبة عقبة بن نافع” تعتبر الفرعَ المحليَّ لجماعة القاعدة في بلاد المغرب الإسْلَامي بتونس ويحتمي بجبال في القصرين قرب الحدود الجزائرية.

وبحسب الوكالة، فقد قتلت قوات تونسية خَاصَّـة، في العام الماضي، الجزائري مراد الشايب وهو زعيمُ عقبة بن نافع وعدة قادة آخرين بعد هجمات تعرض لها متحف باردو وفندق بمنتجع سوسة قتل خلالها عشرات السياح الغربيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com