منظمات دولية أوروبية وعربية تطالب بمنع بن سلمان من زيارة بريطانيا بسبب مجازر اليمن

المسيرة: متابعات:

طالبت منظماتٌ حقوقية بريطانية وعربية رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، إلى إلغاء طلب تقدمت بها إلى ولي العهد السعودي بزيارة المملكة المتحدة، وقدمت المنظمات رسالة مشتركة بالطلب إلى مكتب رئيسة الوزراء، أمس .

وقالت المنظمات بحسب موقع “ريبر ريد” البريطاني، بأنها دعت رئيسة الوزراء إلى الغاء زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بريطانيا التي أعلنتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي الشهر الماضي, مضيفة “إن ولي العهد السعودي مسؤول عن الجرائم المرتكبة في بلده ضد الناشطين، بما في ذلك السجن والاحتجاز والتعذيب والاختفاء القسري والإعدام” .

وأكدت الرسالة، أن ولي العهد السعودي مسؤول أيضاً عن جرائم الحرب الخطيرة في اليمن والتي أَوْدت بحياة عشرات الآلاف من الأبرياء بمن فيهم النساء والأطفال، مضيفةً أن دعم الحكومة البريطانية التسليحي لتحالف العدوان السعودي، معترين ذلك السببَ الرئيسيَّ في تفاقم الأوضاع باليمن .

وبيّنت الرسالة، أن ولي العهد تسبب في أن يواجه اليمن أَكْبَرَ كارثة إنْسَانية حلت على العالم منذ 50 عاماً، متهمين بريطانيا بتسهيل عمليات القتل من خلال طائراته التي توفرها للسعودية، وأن القنابلَ البريطانيةَ لعبت دوراً رئيسياً في تدمير الأَهْدَاف المدنية والبُنية التحتية للدولة الفقيرة . وأشارت الرسالةُ إلى موظفين من المملكة المتحدة، من القوات المسلحة وَبي أي سيستمز، موجودون في مركَز العمليات السعودي، يساعدون هذه الكارثة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com