تواصل المواجهات مع قوات الاحتلال والأخيرة تعتقل 14 فلسطينياً

المسيرة| فلطسين المحتلة

تواصلت الاحتجاجاتُ الشعبيةُ الفلسطينية على القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمةً للكيان الصهيوني، في مناطقَ متفرقة من البلاد المحتلة، وسط مواجهات مستمرة مع قوات جيش الاحتلال في كثير من مناطق التماس، بالتوازي مع تواصل حملات الاعتقالات ومداهمات المنازل التي ينفذها الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي آخر المستجدات الميدانية، أفادت مصادر إعلامية أن عدداً من الفلسطينيين أصيبوا، أمس الثلاثاء، في مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس، بينما اقتحمت قوات الاحتلال قرية النبي صالح شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة قبيل منتصف الليل بأعداد كبيرة من الجنود والآليات العسكرية، من خلال طريق بيت دجن المغلق.

كما داهمت قوات الاحتلال في اليوم نفسه عدداً كبيراً من المنازل القريبة من جبل القعدة الذي يشهد مواجهات يومية، واعتقلت شاباً فلسطينياً يبلغ من العمر 17 عاماً، وسلمت تحذيرات خطية للمواطنين تدعوهم للحفاظ على الهدوء بالمنطقة وعدم السماح للشبان بالصعود إلى الجبل لمواجهة الاحتلال.

في الوقت ذاته، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال فور اقتحامها للبلدة، حيث تصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة، فيما لجأ جنود الاحتلال لإطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز بكثافة، ما أدى لإصابة شاب بالعشرينات من العمر بالرصاص الحي باليد، وتم نقله إلى المستشفى حسبما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، أمس، مخيم الفارعة شمال نابلس، واعتقلت أحد الأسرى المحررين يبلغ من العمر (27 عاماً) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت صباح أمس قرية النبي صالح شمال غرب رام الله واعتقلت الفتاة عهد باسم التميمي.

ووضّحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أَيْضاً 12 فلسطينياً على الأقل في عدد من مناطق الضفة الغربية، في اليوم ذاته.

من جهة أخرى، واصل الفلسطينيون احتجاجاتهم على زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إلى المنطقة، حيث قام المتظاهرون الفلسطينيون بإحراق صور بنس أَمَام كنيسة المهد في بيت لحم بالضفة الغربية، فيما أعلن البيت الابيض عن إرجاء زيارة بنس إلى المنطقة التي كانت مقررة اليوم بذريعة المشاركة في تصويت الكونغرس على خطة الإصْلَاح الضريبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com