سلسلة مجازر جماعية ضد المدنيين منذ سقوط المؤامرة ومجزرة تعقب دعوات السفير الأمريكي للفتنة..استشهاد مدير مدرسة وشقيقه وأحد أبنائه بغارة على إحدى المدارس في موزع: 10 شهيدات بمجزرة بشعة جراء استهداف طيران العدوان موكب عرس للنساء في حريب القراميش

المسيرة| خاص:

وقّع طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي، ليل السبت، على مجزرة بشعة باستهدَافه موكبَ عُرس نسائي في مديرية حريب القراميش بمحافظة صنعاء، ما أَدّى لاستشهاد 10 نساء وإصابة أُخريات، في جريمة جاءت بعد ساعات قليلة من دعوة السفير الأمريكي لقبائل اليمن بإثارة فتنة جديدة وقوبلت دعوتُه بالرفض والاستنكار من مختلف قبائل اليمن، فكان الرد على ذلك باستهدَاف نساء قبائل آل هيسان وآل عرفج.

ووفقاً للمصادر المحلية، كان هناك موكبُ عرس نسائي مكوّن من ثلاث سيارات، بالإضَافَة إلى نساء كن يمشين على الأقدام؛ نظراً لقُرب المسافة بين مكان العرس ومنازلهن، وبينما كُن في الطريق شن طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي ثلاث غارات على الموكب فاستشهدت 10 نساء، بالإضَافَة لحدوث إصابات لنساء أُخريات، ليحول العدوان كعادته أفراحَ اليمنيين إلى مآتم.

وأوضحت المصادرُ أن الضحايا من النساء ينتمين لآل عرفج وآل هيسان من قبائل مديرية حريب القراميش.

وعقب الجريمة قال والدُ شهيدتين لقناة المسيرة: إن طيرانَ العدوان “ارتكب جريمةً بشعةً باستهدَاف نساء عائدات مشياً على الأقدام من عُرس بإحدى قُرَى حريب القراميش”.

ولم تكن الجريمةُ جديدةً، سواء من حيث استهدَاف النساء أَوْ مواكب الأعراس من قبل العدوان ولا من حيث التوقيت، إذ ومنذ سقوط مؤامرة العدوان والقضاء على الفتنة سقط المئاتُ من الشهداء والجرحى من نساء وأطفال وشيوخ وشبان، في أطول سلسلة جرائم جماعية يرتكبها طيران العدوان منذ بدئه قبل نحو ثلاثة أعوام.

وخلالَ الأسبوعين الماضيين ارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة مجازر جماعية باستهدَافه لعدة أسواق وعدة منازل قضى على أسر بكاملها وعدة سيارات لمواطنين في صعدة وتعز والحديدة وحجة وصنعاء ومأرب، ضمن هِستيريا أصيب بها العدوان جراء رفض الشعب وقبائل اليمن الانخراطَ في الفتنة التي قادها زعيمُ مليشيات الخيانة، بل وبسبب الهبّة الشعبية والقبلية الملحوظة للمشاركة في وأد الفتنة، وهو ما انعكس في الهجوم المتواصل من قبل وسائل إعلام العدوان والمرتزِقة على قبائل اليمن.

وفي الساحل الغربي، وتحديداً في مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز، ارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي جريمة أخرى باستهدَافه مدرسةً، موقعاً ثلاثة شهداء.

وأفادت مصادرُ محليةٌ لصحيفة المسيرة أن طيرانَ العدوان السعودي الأمريكي شَنَّ غارةً على “مدرسة بغداد” الواقِعة في قرية “الوحيز” بمنطقة الهاملي، ما أَدّى لاستشهاد مدير المدرسة ويُدْعَى “سعد قائد عيون” واستشهاد أخيه وأحد أبنائه.

وحصلت المسيرةُ على أسماء شهيدات مجزرة موكب العرس في حريب القراميش وهن:

قمري أحمد محسن هيسان.

سهام عبدالخالق صالح هيسان.

أرزاق محمد علي عرفج هيسان.

أسرار محمد علي عرفج هيسان.

نجيبة صالح علي هيسان.

هند صالح علي هيسان.

سمية راشد محمد ناصر هيسان.

أنيسة محمد صالح عرفج هيسان.

لمياء أحمد علي عرفج هيسان.

صفاء علي أحمد اليتيم هيسان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com