بعثةُ الصليب الأحمر في اليمن تشهدُ مجزرة محضة التي ارتكبها العدوان في صعدة

صدى المسيرة| خاص:

عبّرت اللجنةُ الدولية للصليب الأحمر، عن إدانتها وقلقها من استمرار الهجمات الجوية لتحالف العدوان بقيادة السعودية، على اليمن وارتكاب المزيد من الجرائم الفظيعة التي أودتْ بحياة المئات من المدنيين في صعدةَ وتعز وبقية المحافظات.

وأشار بيانٌ صادرٌ عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تلقت “صدى المسيرة” نسخة منه، إلى آخر تلك الجرائم، حيث أدَّت غارات العدوان مطلعَ الأسبوع الجاري إلى استشهادِ تسعة أفراد من أسرة واحدة وأصيب ثلاثة آخرون بجراحٍ خطيرة، تتراوحُ أعمارُ المصابين ما بين 3 أعوام و80 عاماً في محافظة صعدة.

وقال ألكسندر فيت – رئيسُ بعثة اللجنة الدولية في اليمن: كان زملاؤنا في طريقهم إلى قرية محضة الواقعة على أطراف مدينة صعدة، فشاهدوا منزلاً مسوّى تماماً بالأرض بفعل الغارات، في حين ظهرت حفرة المكان الذي وقعت فيه الضربة.

وأضاف فيت: وفقاً لما أورده شاهدُ عيان من بعثة الصليب الأحمر باليمن، فقد استهدفت الغارة الجوية هذا المنزل في وقت مبكر من صباح يوم 4 أغسطس، مؤكداً استنكارَه الشديدَ تجاهَ استهداف الأماكن العامة، مثل الأسواق، فضلاً عَن المنازل الخَاصَّة؛ كون هذه الأعمال تتناقَضُ مع المبادئ الأساسية لقانون النزاعات المسلحة، ويجب وضعُ حد لها، بالإضافة إلى أن المدنيين يواصلون دفع ثمن باهظ للغاية في هذا العدوان.

ولفت رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن، إلى أن القانون الدولي الإنساني يجرّم استهداف المدنيين، داعياً دول العدوان إلى ضمان تفادي قتل المدنيين واستهداف الأعيان المدنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com