تطهيرُ تباب النهدين بالكامل وتأمين محيطها ضمن سلسلة تقدم متواصل للجيش واللجان في نهم

صدى المسيرة| خاص:

تنوَّعَت عملياتُ الجيش واللجان الشعبية في جبهةِ القتال بمنطقة نهم بين العمليات الهجومية التي أسفرت عن السيطرة على مواقعَ جديدة ضمن سلسلة متواصلة وثابتة لعمليات التقدم منذ عدة أسابيع، والعمليات الهجومية على مواقع المرتزقة بغرض استنزافهم عسكرياً وبشرياً والتصدي لمحاولات زحف أخرى.

وأعلن مصدر عسكري يوم السبت الماضي أن أبطال الجيش واللجان الشعبية سيطروا على “تباب النهدين” بالكامل وأمّنوا المواقع المحيطة بها.

وأوضح المصدرُ أن العمليةَ جاءت وفقَ خطة محكمَة تمثلت بشن هجوم متزامِن لاستنزاف المرتزقة في “التبة الحمراء” شمالي منطقة القتب والتي شهدت مقتل وإصابة عدد من المرتزقة، وبالتزامن أيضاً مع هجوم ثالث وقصف صاروخي ومدفعي على مواقع المرتزقة بجبل السفينة الذي يمثّل مركز الاسناد للمرتزقة، الأمر الذي أدّى لإشغالهم عن مساندة المرتزقة في تباب النهدين لتنتهيَ تلك العمليات بالسيطرة على تلك التباب وإلحاق خسائرَ مادية وبشرية كبيرة تُقدَّرُ بعشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة، بينهم قيادات.

كما تصدّى أبطالُ الجيش واللجان الشعبية لزحف مرتزقة العدوان السعوديّ الأمريكي باتجاه تبة السفينة الواقعة غرب جبل المنارة، وأكَّد مصدرٌ عسكري أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من المرتزقة، بالإضافة لمنعهم من تحقيق أي تقدم.

وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية وبعد أن كسروا زحف المرتزقة باتجاه تبة السفينة شنوا هجوماً مضادّاً على المرتزقة في الموقع التي انطلقوا منها في زحفهم وألحقوا في صفوفهم خسائرَ مادية وبشرية إضافية.

وفي عملية استهداف منفصلة في جبهة نهم، لقي عددٌ من المرتزقة مصارعَهم عندما تمكن أبطالُ الجيش واللجان الشعبية من تدمير آلية عسكرية محمّلة بالمرتزقة بواسطة صواريخ موجّهة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com