ملاحَقةُ عشرات التجمعات للجنود السعوديين ودك عشرات المواقع

صدى المسيرة| يحيى الشامي:

تجَمُّـعاتُ جنود الجيش السعودي وآلياته في مرمى مدفعية وصاروخية الجيش واللجان الشعبية، ففي منفذ الخضراء استحق تجَمُّـعٌ ضخمٌ لجنود وآليات الجيش السعودي ومرتزقته صاروخاً من نوع قاهر إم تو اتبعه صاروخان من نوع أوراغان وصلية من صواريخ الكاتيوشا وَدفعات من قذائف المدفعية.

المصادرُ في الصاروخية اليمنية وَوحدة الاستطلاع والرصد أكدت لصدى المسيرة تمركز قوة كبيرة من الجيش السعودي وأضعافهم من المرتزقة وعشرات الآليات المتنوعة في المكان المستهدَف قُرب منفذ الخضراء.

وَتشن القواتُ اليمنية هجماتٍ متواصلةً على مواقعَ ومعسكرات تجَمُّـع القوات السعودية بالقُرب مناطق المواجهات على الحدود وداخل الأراضي السعودية، وهي ضرباتٌ تلاحق هذه التجَمُّـعات وتهدف إلى إيقاع أكبر عدد من الخسائر فيها، وتجري بصورة يومية منذ اندلاع المعارك بين القوات اليمنية من طرف والجيش السعودي ومرتزقته اليمنيين.

وَتوقع هذه الضربات خسائرَ بالغة يصفها مسؤول ميداني في وحدة الرصد بـ “المجازر” في صفوف الجيش السعودي تصل أحياناً إلى عشرات القتلى والمصابين.

وكانت مشاهِدُ وزّعها الإعلامُ الحربي قبل أيام أظهرت اشتعالَ النيران داخل مواقعَ عسكرية سعودية غرب وشرق مدينة الربوعة إثر استهدافها بدفعات من قذائف المدفعية حقّقت إصابات مباشرة داخل الموقع، وأحرقت فيما يبدو من المشاهد مخازن أسلحة وآليات متنوّعة كانت في المواقع السعودية لحظةَ قصفها، وفي الموقع غرب الربوعة استمر تصاعد ألسنة اللهب والأدخنة لساعات، وتُعد المشاهد إثباتاً عملياً على إصابة معظم الضربات المدفعية والصاروخية أهدافها بدقة عالية، كما أن هذه الضربات تتم وفق تنسيق متكامل بين وحدة الرصد والاستطلاع ووحدتَي الصاروخية والمدفعية.

ودكّت قذائفُ المدفعية في نجران تجَمُّـعاتِ الجيش السعودي والمنافقين في منفذ الخضراء وَفي رقابة الحمر وموقع العش ورقابة السديس وَمعسكر الإسناد وَخلف موقع الطلعة وَالشبكة والمخروق الكبير وَتجَمُّـعات الجنود السعوديين في موقع نهوقة وَتجَمُّـعات المنافقين في موقع سلاطح قُبالة منفذ الخضراء وَمعسكر الاستطلاع والإسناد وتجَمُّـعات للجيش السعودي خلف الشبكة وَتجَمُّـعات الجيش السعودي في موقع العش وقيادة عليب، وتم استهدافُ قوة نجران وتجَمُّـعات للجيش السعودي في مستحدث السديس بعدد من صواريخ الكاتيوشا، وبالتزامن أعلنت وحدة صاروخية تدمير دبابة ابرامز تابعة للجيش السعودي بصاروخ موجّه قبالة منفذ الخضراء.

وحداتُ القنص حصدت أرواح خمسة جنود سعوديين في موقعَي الدفينية وَالفريضة في جيزان، فيما دمّرت وحدة الهندسة آلية سعودية بموقع عسكري ومصرع طاقمها، أعقبها استهداف تعزيز للجنود السعوديين بعبوة ناسفة وسقوط قتلى وجرحى.

جيزان هي الأخرى شهدت استهدافاً مكثّفاً على مواقعَ وتجَمُّـعات لآليات الجيش السعودي في قرية أم الحجل وتحصينات الجيش السعودي في موقع ملحمة وَموقع الكرس وتجَمُّـعٍ آخر في قرية العطايا الوسطى وَفي موقع السودة وَمركز القفل وَفي موقع مستحدث في المعزاب وَمواقعَ في الخوبة الجنوبية وَفي موقع الفريضة وموقعَي الربعي والمقطاب وموقع مستحدث بالمعزاب.

وفي عسير تركّز القصفُ المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش السعودي غربَ وشرقَ مدينة الربوعة، وتسبب القصف بإحراق مخازن أسلحة وإعطاب عدد من الآليات.

كما طال القصف مواقع الثويلة وسلاح حدود معسكر الحاجر وموقع مستحدث خلف المسيال وَتجَمُّـعات الجيش السعودي ومرتزقته في منفذ علب والجوازات وفي المنفذ واستهداف معسكر الحضار بصواريخ الكاتيوشا

ولاحقاً أعلن الجيش اليمني واللجان انكسار زحف للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه منفذ علب، منوهاً إلى مساندة الطيران الحربي وَالأباتشي للزحف الذي تصدت له القوات اليمنية وكبدت الجيش السعودي ومرتزقته خسائر في صفوف القوات (قتلى وجرحى).

وفي وقت لاحق عرض الإعلام الحربي مشاهد وصوراً حصلت عليها صدى المسيرة، وتظهر تلك المشاهد عدداً من جثث مرتزقة الجيش السعودي في أرض المعركة وبحوزة بعضهم مبالغُ مالية بالعُملة السعودية.

كما تظهر الصور والمشاهد الهروبَ الجماعي لمرتزقة الجيش السعودي تحتَ ضغط النيران، تاركين جثث قتلاهم وكمياتٍ من الأسلحة والذخائر التي وقعت في أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين تمكّنوا من إلحاق الهزيمة بالعدو وتكبيده خسائرَ كبيرة.

وفي ميدي استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجَمُّـعاتٍ للمنافقين شمال صحراء ميدي، محققة إصابات مباشرة، وعاودت القصف أكثرَ من خمس مرات خلال الثلاثة الأيام الماضية، كما طاول القصفُ تجَمُّـعاتِ الجيش السعودي في جوازات الطوال والمرتزقة شمال صحراء ميدي وَشمال منفذ الطوال، فيما أعلنت وحدة القنّاصة قتلها أحدَ المنافقين شمال صحراء ميدي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com