تحالُفُ أَمريكا یعترفُ: قتلنا العشرات من المدنيین بغاراتنا في سوريا والعراق

صدى المسيرة| وكالات:

أعلن الجيش الأَمريكي أن التحالف الدولي ضد “داعش“، الذي تقوده الولايات المتحدة، قتل في سوريا والعراق، بين 31 مارس و22 أكتوبر، 54 مدنياً على الأقل.

وأشار بيانٌ لقيادة عملية التحالف في سوريا والعراق إلى أن إحدى الغارات التي نفذت في منتصف يوليو/تموز قرب مدينة منبج السورية أدت إلى مقتل ما يصل إلى 24 مدنياً، وذلك في وقت تحدث فيه الناشطون عن هلاك ما لا يقل عن 56 شخصاً.

وأوضح البيان أن حوالي 100 من عناصر تنظيم “داعش” كانوا يستعدون، في 18 يوليو/تموز، لشن هجوم مضاد على مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” قرب منبج، مُشيراً إلى أن مجموعة من المدنيين كانت تتنقل آنذاك قرب منطقة تمركز المسلحين، التي تعرضت لاحقا لغارة من قبل التحالف، الأمر الذي لم تعلمه إدارة تخطيط العمليات، حسب البيان.

وقال الجيش الأَمريكي: “رغم بذل التحالف قصارى جهوده، من أجل التقليل من مخاطر وقوع ضحايا بين المدنيين إلى أدنى حد خلال توجيه ضربات إلى الأهداف العسكرية، فمقتل المدنيين، في بعض الحالات، أمر لا مفر منه“.

وارتفع بذلك العدد الإجمالي للمدنيين الذين أودت ضربات التحالف بحياتهم ويعترف الأخير بمسؤوليته عن قتلهم إلى 173 شَخصاً منذ بدء الغارات في 2014.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com