بعدَ تطهير الأثاورة والأحكوم والسيطرة على جبل الأعكوش.. التربة بمحافظة تعز على موعد مع التحرير

 

صدى المسيرة- خاص:

تمكّن أبطالُ الجيش واللجان الشعبية في عملية عسكرية واسعة من تطهير آخر معاقل المرتزقة في منطقتَي الأثاورة والأحكوم جنوبي تعز والسيطرة على السلسلة الجبلية المطلة على مدينة التربة .

العملية العسكرية بدأت بانطلاق أبطال الجيش واللجان الشعبية لاقتحام جبل الصلو الذي حاول المنافقون والمرتزقة السيطرة عليه لقطع طريق الدمنة وحيفان .

وتمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على جبل الصلو وتمشيط التلال المجاورة له، مؤمنين بذلك طريق جبهة حيفان والدمنة .

وأظهرت مشاهدُ للإعلام الحربي، الثلاثاء الماضي، تقدُّمات الجيش واللجان الشعبية عقب تأمين جبل الصلو وإحكام السيطرة الكاملة على مديرية حيفان والذي بدأ بمنطقة ضبي الواقعة في عزلة الأعبوس بالمديرية مروراً بمنطقتي الخزجة وقمل الواقعتين في مركز مديرية حيفان وصولاً إلى محيط منطقة المفاليس المحاذية لمديرية طور الباحة بمحافظة لحج .

وفيما شهدت مجاميعُ المنافقين المرتزقة انهيارات وخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد أدَّت إلى فرارهم من منطقتي قمل والخزجة عبر منطقتي بني علي باتجاه منطقتي الأثاورة والأحكوم، تعقب أبطال الجيش واللجان هذه المجاميع متمكنين من تطهير منطقتي الأثاورة والأحكوم آخر معاقل المنافقين في مديرية حيفان.

ولم تقف تقدمات الجيش واللجان الشعبية عند تطهيرهم لمنطقتي الأثاورة والأحكوم حيث واصلوا تقدمهم في التجاه الغربي لمديرية حيفان باتجاه مدينة التربة، محرزين السيطرة على جبل الأعكوش والسلسلة الجبلية المطلة على المدينة .

وتقع مدينة التربة في الجهة الجنوبية لمحافظة تعز ضمن مديرية الشمايتين المحاذية لمحافظة لحج، وتعتبر مديرية التربة أحد أهم طرق المنافقين ومركزاً كبيراً للجماعات الإرْهَـابية .

ومع اقترابِ أبطالِ الجيش واللجان الشعبية من تحرير مدينة التربة أعلنت فصائل مرتزقة العُدْوَان حالة الطوارئ وفرضت حظراً للتجوال في المدينة والمناطق المحيطة بها، وحذرت المواطنين من اجراءات عقابية لمن يخالف ذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com