طلاب وأكاديميو جامعة صنعاء يتضامنون مع طلاب الجامعات الأمريكية والأُورُوبية

المسيرة: صنعاء

أعلن منتسبو جامعة صنعاء، السبت، تضامنهم الكبير مع طلاب وأكاديميي الجامعات الأمريكية والأُورُوبية، الذين يتعرضون للقمع جراء تضامنهم مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

جاء ذلك في وقفة حاشدة، شارك فيها المئات من الطلاب والأكاديميين بجامعة صنعاء؛ تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية في قطاع غزة، وتضامناً مع طلاب الجامعات الأمريكية والأُورُوبية.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات المندّدة بالمجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.

وبارك المشاركون الجولة الرابعة من التصعيد، واستجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبيّة المتمثلة في توسيع العمليات ومنع عبور السفن الإسرائيلية والأمريكية من البحرَينِ الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

وفي الوقفة -التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والكادر الأكاديمي والإداري- حيا رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس، المواقفَ البطولية لطلبة الجامعات الأمريكية والأُورُوبية المناهضين لجرائم الإبادة الجماعية بحق سكان غزة، مؤكّـداً أن الموقف الإنساني والأخلاقي لطلاب الجامعات الغربية سيسجله التاريخ في أنصع صفحاته، وأن صرخات المحتجين المدوية ضد الظلم والقهر ستُقسط قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن هذه المواقف الشجاعة فضحت مزاعم المنظومات السياسية التي تتغنى بحرية الرأي والتعبير، منوِّهًا إلى استئناف مسيرات الصمود والتضامن مع الشعب الفلسطيني التي دشّـنتها الجامعة منذ اليوم الأول لمعركة “طوفان الأقصى”.

وأشاد بيان صادر عن الوقفة، بالمواقف المشرفة لطلاب الجامعات الأمريكية والأُورُوبية وأساتذة الجامعات والأكاديميين الأحرار الذين تحَرّكوا لنصرة الشعب الفلسطيني، رغم ما تعرضوا له من اعتداءات واعتقالات، آملاً أن يساهم هذا الموقف في عودة الضمير الحي في العالم الغربي، ويبدد ظلام السياسات الغربية التي تهيمن عليها العنصرية ويقودها ساسة الحرب وأعداء السلام.

وأكّـد البيان أن شرارة الحرية تبدأ من الشباب وخَاصَّة طلبة الجامعات في كُـلّ العالم لنصرة المظلومين في غزة، داعياً إلى الاستمرار في الحراك الطلابي وهذه المواقف المشرفة التي يحركها عشرات الآلاف من الضحايا في غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com