العدوُّ الإسرائيلي يعترفُ بمقتل ضابط في استهداف سابق في عرب العرامشة

المسيرة | متابعات

تشن المقاومة الإسلامية في لبنان، حرباً محدودة على العدوّ الإسرائيلي منذ الـ8 من أُكتوبر الماضي، مستهدفةً جنوده وآلياته ومواقع تحصيناته وتجمعاته وانتشاره، على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلّة، في سياق دعمها للشعب الفلسطيني الصامد في غزة ومقاومته الباسلة.

في التفاصيل، أكّـدت المقاومة الإسلامية في لبنان، الأحد، استهداف مجاهديها مبنى يستخدمه ‏جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة “شوميرا” بالأسلحة المناسبة، كما أعلنت استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة، التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف وإصابتها إصابة مباشرة.

وفي بيان، قال الإعلام الحربي: “استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عصر الأحد، ‏التجهيزات التجسسية في موقع “المالكية” بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، وقالت المقاومة: إنّ عملياتها “تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدوّ الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية”.

في السياق، وفي إطار وحدة الساحات، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أنها قصفت من جنوب لبنان “ثكنة شوميرا” العسكرية في القاطع الغربي من الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلّة بـ 20 صاروخ غراد؛ ردًّا على مجازر العدوّ الصهيوني في غزّة الصابرة والضفّة الثائرة”.

ومن جهتها، أعلنت المقاومة، استهدافها مبنيَّين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “المطلة”، وآخرَين في مستوطنة “شلومي”، بالأسلحة الملائمة.

كذلك، استهدفت المقاومة آليةً عسكريةً إسرائيليةً من نوع “هامر”، في مستوطنة “نطوعة”، وذلك باستخدام صاروخ موجّه، وأكّـدت تحقيق إصابة مباشرة، أَدَّت إلى تدمير الآلية، إلى ذلك دمّـرت صواريخ المقاومة التجهيزات التجسسية في موقع “حانيتا” الإسرائيلي، بعد استهدافها بالأسلحة الملائمة.

كما استهدفت بقذائف المدفعية، موقع ‏”رويسات العلم” في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلّة، وانتشاراً لجنود الاحتلال في محيطه، بينما استهدف انتشاراً آخر، شرقي مستوطنة “إيفن مناحم”، بالأسلحة الصاروخية، وأصابت التجهيزات ‏التجسسية في موقع “الراهب” إصابة مباشرةً، في إثر استهدافها بالأسلحة الملائمة.

بدوره، أكّـد جيش العدوّ الإسرائيلي، الأحد، مقتل “الضابط في الجيش الإسرائيلي نائب قائد سرية في الكتيبة 8103 اللواء السادس متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها جراء عملية حزب الله في عرب العرامشة”.

إلى ذلك، قال نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، السبت، في مقابلة مع قناة “أم بي سي نيوز” الأمريكية: إنّ المقاومة “ستوسّع رقعة المواجهة إذَا توسّعت إسرائيل” فيها، لافتاً إلى أنّ المواجهة “عند الحدود اللبنانية الفلسطينية”، ومُضيفاً أنّ “لها ضوابط وقواعد”، وَأَضَـافَ، أنّ قرار المقاومة هو “مساندة غزة”، وأنّ هذه المساندة “تؤدي غرضها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com