حكومةُ المرتزقة تسمحُ بدخول 24 حاوية أدوية تالفة إلى ميناء عدن

المسيرة: متابعات:

سمحت حكومة الفنادق بدخول شحنات كبيرة من الأدوية المهربة والتالفة إلى مدينة عدن المحتلّة؛ ما يعرِّضُ حياةَ السكان للخطر، ويفاقم معاناتهم.

وكشفت وثيقة تناقلها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، عن قيام “محكمة” تابعة لحكومة المرتزِقة، السماح لـ24 حاوية أدوية تالفة بالدخول عبر ميناء عدن.

وتظهر الوثيقة إصدار “محكمة المنصورة الابتدائية” التي تسيطر عليها سلطات المرتزِقة، بتاريخ 18 إبريل الجاري قرارًا بالإفراج عن شحنة أدوية والبالغ عددها 24 حاوية، ظلت راسيةً في ميناء عدن لنحو 6 أشهر.

وبحسب مراقبين، فَــإنَّ القرارَ جاء مخالِفًا لتعميم سابق يقضي بمنع إدخَال أية أدوية مشحونة على حاويات حديدية جافة، وهو الأمر الذي تم على ضوئه فتحُ قضية سابقة تحمل رقم 3غ. ج لسنة 2023، تورّط فيها فرعُ “الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية” بعدنَ المحتلّة، من خلال تحصيل رسوم غرامات عن شُحنة الأدوية المذكورة والمحمَّلة في حاويات غير مبرَّدة وغير مطابقة لمتطلبات وظروف الخزن والمواصفات.

واعتبر المراقبون هذه الخطوةَ بالباطلة والخطيرة، وأنَّ سلطاتِ المرتزِقة المعنية أصرَّت على تنفيذ قرارها لتكونَ شريكةً في جريمة قتل متعمدة عبر سماحها الإفراج عن أدوية معطوبة ومنتهية وغير صالحة للاستخدام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com