“يومُ القدس العالمي” طوفانٌ دوليٌّ ضدّ الكيان الصهيوني الغاصب

 

المسيرة | متابعات

إحياءً ليوم القدس العالمي في ذكراه الـ45، انطلقت الجمعة، تظاهرات حول العالم تحت شعار “طوفان الأحرار”، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، والمُستمرّ منذ 7 أُكتوبر 2023م.

في التفاصيل، نظّمت اللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي في سوريا فعالية بعنوان “طوفان الأحرار” في مخيم اليرموك في العاصمة دمشق.

وتضمّنت الفعالية عرضاً قدّمه أبناء المخيمات الفلسطينية في سوريا ومهرجاناً خطابياً بحضور شخصيات رسمية وقيادات أحزاب وفصائل وقوى عربية وإسلامية ورجال دين وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق.

في لبنان، خرجت تظاهرات في مدينة صيدا، بمشاركة فعاليات حزبية وسياسية وشعبيّة إحياءً ليوم القدس العالمي.

ورفع المتظاهرون لافتاتٍ كُتب عليها: “من الجنوب إلى غزّة توحّدنا بالمقاومة والشهداء”، “غزة انتصرت للقدس بطوفانها المبارك” و(طُـوفان الأقصى) أسقط الوهم الصهيوني”.

وفي العراق، نظمت فعاليات حاشدة في يوم القدس العالمي في شارع فلسطين.

في الأردن، حاصر متظاهرون السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان في مسيرة حاشدة تحت عنوان “جمعة الغضب” بمناسبة إحياء يوم القدس العالمي، كما أن التظاهرة جاءت تضامناً مع غزّة ودعماً للمقاومة التي تواجه الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المتظاهرون بإلغاء اتّفاقية “وادي عربة”، وكذلك، بوقف إطلاق النار في قطاع غزّة، وبإدخَال المساعدات الإنسانية.

وفي البحرين، خرجت تظاهرات إحياءً ليوم القدس العالمي غرب العاصمة المنامة، وكذلك انطلقت تظاهرة أُخرى في الدراز من جامع الإمام الصادق.

وردّد المتظاهرون البحرينيون الرافضون للعدوان الإسرائيلي، والمطالبون بإلغاء اتفاقية تطبيع البحرين مع الكيان الإسرائيلي عدة عباراتٍ كان أبرزها: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” و”التطبيع خيانة”.

في سلطنة عمان، تظاهر عمانيون بعد صلاة الجمعة، أمام السفارة الأمريكية في العاصمة مسقط تضامناً مع غزّة والمقاومة، وإحياءً ليوم القدس العالمي، وتنديداً بالدعم الأمريكي المُستمرّ للكيان في عدوانه على قطاع غزّة.

إلى إيران فقد انطلقت منذ ساعات الصباح الأولى، مسيرات يوم القدس العالمي في يوم الجمعة، الأخير من شهر رمضان بالتزامن مع وصول جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي على قنصلية البلاد في دمشق، ونظّمت المسيرات في أكثر من 2000 مكان في مختلف المحافظات الإيرانية.

وفي باكستان، انطلقت مسيرات شعبيّة في مختلف المدن إحياءً ليوم القدس العالمي، مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ومن جانبهم تظاهر مسلمو كشمير تضامناً مع غزّة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

في إندونيسيا، عُقدت فعاليات شعبيّة بمناسبة يوم القدس العالمي، دعماً لقطاع غزّة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي عليه.

وفي ماليزيا، رفع المتظاهرون أعلام الحشد الشعبي وفصائل المقاومة خلال مسيرات حاشدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، كما رفعوا أعلام فلسطين وعبارات تندّد بقتل الأطفال من قبل الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة.

إلى ذلك، خرجت تظاهرات شعبيّة حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي في ولاية “باوتشي” النيجيرية، إذ رفع المتظاهرون أعلام فلسطين وردّدوا هتافات “الموت لإسرائيل”.

ويُحيي الفلسطينيون والأحرار في العالم فعاليات يوم القدس العالمي في آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك من خلال التظاهرات والمسيرات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com