قناة فرنسية توثّق حالةَ الرعب في صفوف قوات بلادها البحرية جراء الصواريخ اليمنية

 

المسيرة: متابعات:

كشفت قناةٌ فرنسية، الثلاثاء، عن حالة الرعب التي تعيشها القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية وغيرها من السفن المشاركة في تحالف حماية السفن الصهيونية بالبحر الأحمر وباب المندب.

وبثّت قناة “فرانس 24” تقريراً مصوَّراً من على متن إحدى الفرقاطات الفرنسية المشاركة في حماية الملاحة الصهيونية، حَيثُ سلَّط التقريرُ الضوءَ على خوف ورعب القوى الغربية من عمليات القوات المسلحة اليمنية المُستمرّة في البحرَينِ الأحمر والعربي وباب المندب.

وأكّـد الكابتن “جيروم هينري” الضابط المسؤول في الفرقاطة الفرنسية، أنهم يرون وبشكل يومي صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار، موضحًا أن الوضع في المنطقة حسَّاس جِـدًّا.

ووثّق التقرير الفرنسي، رسالةَ التحذير الصوتية التي توجّـهها القوات البحرية اليمنية للسفن والتي جاء فيها: “إنذار أمني، إلى جميع المحطات، السفن الإسرائيلية أَو أية سفن متوجّـهة إلى موانئ “إسرائيل”، أَو السفن التي تحملُ بضائعَ إسرائيلية، ليس مسموحاً لها مواصلةُ العبور عبر البحر الأحمر، ما لم فَــإنَّها ستكونُ هدفاً لنا”.

وأشَارَ التقرير إلى أن أخطرَ التهديدات التي تواجهها القوات الفرنسية هي الصواريخُ الباليستية المضادَّة للسفن ذات مسار على شكل منحنٍ، وهناك أَيْـضاً تهديدُ الطائرات بدون طيار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com