منظمة “إنسان”: لا بد من تحَرّك عاجل لردع العدوّ الصهيوني المسعور

اعتبرت التسليح الأمريكي والغربي مشارَكةً مباشرةً في المجازر بحق الفلسطينيين:

 

المسيرة: صنعاء

طالبت منظَّمَةُ “إنسان” للحقوق والحريات، المجتمعَ الدولي والأممَ المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، بالتدخل الفوري الجاد لحماية المدنيين الفلسطينيين من جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة منذ ستة أشهر.

وأكّـدت المنظمة في بيان لها، الثلاثاء، ضرورة إخضاع “إسرائيل” للقانون الدولي وقرار محكمة العدل الدولية، ومساءلتها ومحاسبتها على جميع جرائمها، مشدّدة على ضرورة التدخل لحماية المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية والصحفيين.

وعبّرت عن صدمتها مما ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة من المجازر المروعة والمهولة، التي ارتكبها الاحتلال طوال أسبوعين، وسط تعتيم إعلامي كبير.

وأوضح البيان أن إحصائيات مجازر العدوّ في محيط مجمع الشفاء، لم تتبيّن حقائقها حتى اللحظة، ولكن وفق تقدير منظمات حقوق الإنسان فَــإنَّ المجزرة أوقعت ١٥٠٠ فلسطيني نصفهم من الأطفال والنساء، ما بين شهيد وجريح ومفقود، مُشيراً بأنه لا تزال مئات الجثامين محترقة والأُخرى بلا رؤوس أَو أحشاء داخل المجمع، وفي المنطقة المحيطة به.

ولفتت إلى أن الاحتلال الصهيوني قام بتفجير وإحراق وقصف كافة مباني المجمع حتى أخرجه بشكل كامل عن الجاهزية، وَنفذ جرائم إعدام لكوادر طبية، واعتقل آخرين وأجبر البقية على النزوح.

وفي ختام البيان، أكّـدت المنظمة أنه لا بُـدَّ من إنهاء الجنون المسعور والتوحش غير المسبوق بأسرع وقت، وإنقاذ ما تبقى من المدنيين والبِنية التحتية، معتبرةً الدعمَ الغربي المباشر بتسليح العدوّ الصهيوني وحمايته إعلامياً وسياسيًّا، هي مشاركة فعلية في هذه الجرائم المروعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com