الخارجية: الاعتداءُ على القنصلية الإيرانية بسورية يؤكّـدُ إفلاسَ العدوّ الصهيوني

 

المسيرة: صنعاء:

عبّرت وزارةُ الخارجية بصنعاء، عن إدانتها للاعتداءات الصهيونية الإجرامية على مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية، دمشق.

وقالت الخارجية في بيانٍ، الاثنين: “إن هذا الاعتداءَ الصهيوني يمثل انتهاكاً سافراً للأعراف والقوانين وعدواناً على سيادة بلدَينِ شقيقَين”، مبينًا أن “مثل هذه الممارسات تعبير واضح عن حالة الإفلاس والتخبط التي يعيشها الكيان الصهيوني جراء فشله الذريع في غزة رغم كُـلّ ما لجأ إليه من صنوف الإجرام والوحشية بحق المدنيين”.

وأوضح البيان أن “هذا السلوك الخارج عن كُـلّ قوانين الحروب والقيم والأعراف الإنسانية، يأتي في إطار الدعم الأمريكي المتواصل والانتقام الصهيوني الأمريكي؛ جراء المواقف المحقة والمشرِّفة لكُلٍّ من إيران وسوريا تجاه القضية الفلسطينية العادلة”.

وقدّمت الخارجية في ختام بيانها، خالصَ عزاء ومواساة الجمهورية اليمنية لإيران -قيادةً وشعباً- وأسر الضحايا الذين ارتقوا على طريق الالتزام الديني والأخلاقي تجاه المظلومين في غزة”، مؤكّـدة تضامن الجمهورية اليمنية مع إيران وسوريا وتأييد حقهما في الرد عملاً بحق الدفاع عن النفس.

من جهتها أدانت أحزاب اللقاء المشترك هذا الاعتداء، مؤكّـدة أن هذا “الاستهداف الصهيوني السافر يعد انتهاكاً صارخاً لاتّفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وفعلًا مجرَّمًا في كافة القوانين الدولية”.

وأشَارَ البيان إلى أن “العدوّ الصهيوني من خلال إقدامه على هذه الخطوة الإجرامية يحاول تصدير أزمته الداخلية إلى الخارج بعد فشله لنحو نصف عام أمام المقاومة الفلسطينية في حربه الوحشية بقطاع غزة”.

واعتبر البيانُ “الاستهداف الصهيوني انتهاكًا لسيادتَيْ البلدَينِ الإسلاميين المناصرين للقضية الفلسطينية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com