الاحتلال يقرّ بمقتل جندي متأثراً بجراحه في كمين خان يونس الجمعة

 

المسيرة | وكالات

أقرّ “جيشُ الاحتلال الإسرائيلي” تحت بند “سُمح بالنشر”، الأحد، بمقتل الجندي سيفان ويل من وحدة “إيغوز”، متأثراً بجراحه بعد إصابته أول من أمس؛ جراء قذيفة “آر بي جي” في معركة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال قد أقرّ بمقتل ضابط في صفوفه، إلى جانب إصابة 16 جندياً، بينهم 6 إصاباتهم خطرة، خلال تصدي المقاومة لهم في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، يوم الجمعة، الماضي، وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الضابط القتيل هو الرائد ألون كودرياشوف، من وحدة “إيغوز” التابعة لتشكيل القوات الخَاصَّة “الكوماندوس”.

والخميس، أقرّ “جيش” الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطرة، في اشتباك مع المقاومة جنوبي قطاع غزة.

ويواصل الاحتلالُ تكبُّدَ الخسائر الفادحة في المعارك ضدّ المقاومة، ولاسيما في خان يونس، حَيثُ ما زالت المعارك محتدمةً، وباتت الألوية الإسرائيلية منهَكةً ولا تحرز أي تقدّم، بحسب الإعلام الإسرائيلي، الذي دعا إلى إنهاء المعركة في تلك المنطقة.

وارتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى نحو 599 بين جندي وضابط، منذ الـ7 من أُكتوبر الماضي، بينهم 255 سقطوا منذ بدء المعارك البرية في غزة، وارتفع عدد المصابين إلى ما يزيد على 3160 جندياً وضابطاً، بحسب الأرقام التي يقدّمها الإعلام الإسرائيلي.

وإذ يشدّد “جيش” الاحتلال الرقابةَ على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع؛ سعياً لإخفاء حجم خسائره، تُظهِرُ البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، والتي تبثّها المقاومة الفلسطينية، أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر كَثيراً مما يعلن.

إلى ذك، تطرقت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى العدد المرتفع لقتلى “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، في المعارك التي يخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي تعادلُ حجمَ لواءٍ في “الجيش”.

وقال المعلّق العسكري في القناة الـ”12″ الإسرائيلية، نير دفوري، إنّ “جيشَ الاحتلال فَقد في هذه الحرب 600 مقاتل، فضلاً عن إصابة 3000 جريح؛ وهو ما لم يفقده منذ عشرات السنين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com