170 يوماً من (طُـوفان الأقصى).. رشقاتٌ صاروخية نحو غلافِ غزة واشتباكاتٌ عنيفة في خان يونس

 

المسيرة | متابعات

يواصلُ أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية، في اليوم 170 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خوضَ معركة (طُـوفان الأقصى) وتصدِّيَهم الحازمَ للتوغل البري لجيش الاحتلال في مختلف المحاور، محقّقين الخسائر الفادحة في صفوفه، رغم المجازر التي يرتكبها الاحتلال والأوضاع الإنسانية التي يعانيها الأهالي.

في التفاصيل، وضمن الرّد على العدوان، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد من الرشقات الصاروخية ومدفعية الهاون، التي دكت بها مستوطنات غلاف غزة ومواقع الاحتلال.

وأكّـدت السرايا استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “RPG” في منطقة العرايشية محيط حي الأمل، غربي خان يونس، وفي محيط مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة، استهدفت السرايا بقذائف “الهاون” تجمعاً لجنود الاحتلال.

بدورها، أكّـدت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، استهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” بعبوات “شواظ” وقذائف “الياسين 105″، وإيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح جنوب مجمع الشفاء في مدينة غزة.

وقالت القسام، ليل الأحد، في بيان: “قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس قوات العدوّ المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بقذائف الهاون”.

في السياق، أفادت مصادر ميدانية، صباح الأحد، بأن المقاومة الفلسطينية خاضت اشتباكات عنيفة في خان يونس، وتصدت لتوغل قوات الاحتلال وآلياته في محيط مجمع ناصر الطبي، وهذه الاشتباكات جاءت بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي إسرائيلي تعرّض له محيط المستشفى ومختلف مناطق خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

وفي وقت سابق، أقر “جيش” الاحتلال بمقتل الرقيب أول “ليؤور رافيف” خلال المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، وذكر أن القتيل مقاتل في سرية عمليات الكتيبة “غرانيت” في لواء “الناحال”.

وبمقتله، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى 595 جندياً، منذ الـ7 من أُكتوبر الماضي، منهم 252 جندياً سقطوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 أُكتوبر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com