الصناعة تدشّـن حملةَ الرقابة على الأسواق بصعدة وتعز وتضبط 100 مخالفة بالحديدة

 

المسيرة: خاص:

دشّـن مكتبا الصناعة والتجارة بمحافظتَي صعدة وتعز، أمس السبت، حملة نزول الفرق الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، في حين تمكّنت فرق النزول بمحافظة الحديدة من ضبط 100 مخالفة، في وقت سلمت وزارة الكهرباء والطاقة نيابة الصناعة والتجارة ملفات 10 مخالفين من ملاك المحطات الكهربائية للتعرفة المحدّدة والمدرجة في المصفوفة المقرة من قبل الوزارة.

وخلال تدشين الوزارة لحملتها بمحافظة صعدة، اطلع وكيل المحافظة لشؤون البيئة والنظام والتحسين، محمد البعداني، ومعه مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، خالد ذيبان، وممثل الغرفة التجارية، صالح البشير، على طبيعة عمل وأداء فرق الرقابة، ووسائل وطرق تنفيذها للمهام الموكلة إليها، في الرقابة على الأسعار، وضبط المخالفين، والحفاظ على الاستقرار السلعي والتمويني.

وبعد الاستماع إلى شرح القائمين على اللجان لآليتها وخطتها في العمل الرقابي على الأسواق ومنافذ البيع والمولات، ثمّن البعداني، جهود مكتب الصناعة والفرق الميدانية في حماية المستهلك وضبط أسعار المواد الاستهلاكية، والحفاظ على الاستقرار السلعي والتمويني للمحافظة.

وأشَارَ إلى أهميّة تعزيز جهود الفرق الرقابية فيما يتعلق بعملية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية؛ للتأكّـد من مخازن البيع ومدى خلوها من هذه البضائع “البضائع المقاطعة” بما يترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية، والتي تأتي في إطار الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني.

بدوره أوضح ذيبان، أن تنفيذ حملة الرقابة على الأسواق وضبط أسعار المواد الاستهلاكية، تأتي ضمن الأنشطة التي ينفذها المكتب خلال شهر رمضان، مؤكّـداً أن المكتب والفرق التابعة له لن تتوانى أَو تتهاون في القيام بمسؤولياتها في ضبط المخالفين واتِّخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي تدشين مماثل، أكّـد مدير مكتب الصناعة بمحافظة تعز عفيف الذبحاني، أهميّة الحملة في تعزيز جهود الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط أسعار المواد الاستهلاكية.

وأوضح الذبحاني، أن الحملة تهدف إلى ضبط المخالفين للأسعار ومنع الغش التجاري، مُشيراً إلى أن من يتم ضبطه من المخالفين سيتم إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتِّخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وحث التجار وملالك المحلات على التعاون مع فرق الرقابة بما يسهم في تحقيق الاستقرار السلعي والتمويني للأسواق في المحافظة.

من جانه ِأشار مدير فرع الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، جميل هائل، إلى أهميّةِ الدور الذي تقوم به اللجان والفرق الميدانية في الحفاظ على استقرار الأسعار وحماية المستهلك من الاستغلال والغش خَاصَّة في المواسم التي يستهلك فيها المواطنين الكثير من المواد الغذائية كشهر رمضان المبارك.

وعلى خط مواز تمكّنت فرق حملة الرقابة على الأسواق بمحافظة الحديدة، من ضبط 100 مخالفة، منها 14 مخالفة عدم إشهار للأسعار، و13 رفع أسعار، و24 مخالفة لبيع سلع تالفة، و4 عدم البيع بالميزان، و36 نقصاً في أوزان الخبز، وواحدة نقص في العبوة، ومثلها صحية، بالإضافة إلى 7 مخالفات أُخرى.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، صالح محمد، في تصريح لوسائل الإعلام، أن المخالفات تم ضبطها من قبل الفرق الميدانية للرقابة خلال الفترة من 1-13 رمضان، وأثناء قيامها للمهام والأعمال الموكلة إليها.

وأشَارَ إلى أن أعمال فرق حملة الرقابة الميدانية، والتي تتضمن تفتيش الأسواق ومصادرة السلع والمواد المنتهية الصلاحية، وضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار، تأتي في إطار حرص الوزارة والقيادة السياسية على استقرار الوضع التمويني، وضبط الأسعار، وحماية المستهلك.

وأكّـد استمرار الحملة في أعمالها، مُشيراً إلى أن المكتب والفرق التابعة له لن تتوانى في ضبطها للمخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتِّخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com