حزب المؤتمر: الغاراتُ الأمريكية البريطانية محاولاتٌ لعرقلة العمليات اليمنية المساندة لفلسطين

أكّـد أن اليمن وقيادته ماضون في عملياتهم وجدّد تأييدَه لكل الخيارات:

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد حزبُ المؤتمر الشعبي العام، أن “استمرارَ الغارات الأمريكية البريطانية على العاصمة صنعاءَ وعددٍ من المحافظات الحرة، يأتي كمحاولة فاشلة تهدف لعرقلة الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني”.

وفي بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، السبت، أدان الغارات الأمريكية البريطانية التي استهدفت صنعاء وعدد من المحافظات الجمعة، مؤكّـداً أن “الاعتداءات الأمريكية انتهاك سافر لسيادة الجمهورية اليمنية، وخرق فاضح لميثاق الأمم المتحدة وكلّ الأعراف والمواثيق الدولية التي تحرم وتجرم شن أي عدوان من قبل دولة على أُخرى”.

وقال البيان: إن “الغارات الأمريكية التي تستهدف أماكنَ سبق استهدافُها من قبل تحالف العدوان خلال السنوات الماضية دليلٌ على فشل واشنطن ومن يتحالف معها ويساند موقفها الداعم للكيان الصهيوني في تحقيق أي إنجاز سوى ترويع المواطنين الآمنين في منازلهم”.

ولفت حزب المؤتمر إلى أن “الغارات الأمريكية البريطانية محاولة بائسة للضغط على صنعاء لإيقاف دعمها ومساندتها ومناصرتها للشعب الفلسطيني ولسكان قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل العدوّ الصهيوني؛ وهو ما لن يتحقّق لهم”.

وأكّـد حزب المؤتمر أن “الشعب اليمني وقيادته ماضون في موقفهم المبدئي والثابت في دعم فلسطين ومناصرة شعبها كواجب ديني وأخلاقي وإنساني”، مجدّدًا تأييده للإجراءات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لمناصرة فلسطين، وتأييده لأية خطوات للرد على العدوان الأمريكي على اليمن؛ باعتبار ذلك حقاً تكفله كُـلّ المواثيق والأعراف الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com