الاتّحاد الزراعي بصنعاء يندّد بقرار حكومة المرتزقة منع تصدير المنتجات الزراعية

المسيرة: صنعاء:

أدان الاتّحاد التعاوني الزراعي في العاصمة صنعاء، الاثنين، قرار وزارة الصناعة والتجارة في حكومة المرتزِقة، بشأن منع تصدير المنتجات الزراعية اليمنية من تاريخ 5 – 25 من شهر رمضان المبارك.

وأوضح بيان صادر عن الاتّحاد التعاوني الزراعي، أن “منع تصدير المنتجات الزراعية خلال الشهر الكريم سيتسبب في كساد المنتجات الزراعية المحلية والتي تعتبر شرياناً اقتصادياً مهماً للمزارعين”، لافتاً إلى أن “منع الصادرات الزراعية سيكبد المزارعين خسائر كبيرة ويفاقم من معاناتهم خَاصَّة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن”.

وبيّن أن “هذا القرار في مثل هذه الفترة بالذات يخدم العدوان الأمريكي الإسرائيلي والبريطاني ويعد جريمة بحق المزارعين، حَيثُ سيتسبب في تكدس منتجاتهم ومحاصيلهم ويلحق بهم خسائر فادحة”.

وأعرب الاتّحاد والعديدُ من الجمعيات التعاونية الزراعية عن قلقهم من النتائج الكارثية لهذا القرار وتداعياته على المنتجات الزراعية اليمنية، مطالبين بضرورة إلغائه لتجنب تأثيراته السلبية، كما طالبوا منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) والمنظمات العاملة في المجالين الغذائي والإنساني، بالتدخل العاجل لوقف هذا القرار والعمل على فتح المنافذ أمام الصادرات الزراعية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com