وزيرٌ تونسي: موقفُ اليمن تجاه غزة سلوكٌ أخلاقي نبيل يقدِّرُه كُـلُّ العالم العربي والإسلامي

 

المسيرة: متابعات:

جدَّد وزيرٌ تونسيٌّ إشادته، السبت، بالموقفِ اليمني المناصِرِ للقضية الفلسطينية بعد استهداف السفن الصهيونية أَو المتجهة إلى الموانئ المحتلّة، في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن وتوسيع العمليات للمحيط الهندي؛ ردًّا على المجازر والمذابح المرتكَبة بحق سكان غزة للشهر السادس على التوالي.

وقال وزيرُ الخارجية التونسي الأسبق، رفيق عبدالسلام، في حوار مع صحيفة “عرب جورنال” السبت: “إن التدخل اليمني لمساندة لفلسطين في البحر الأحمر، فعّالٌ في إنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة”.

وأشَارَ الوزير التونسي، إلى أن “ما قام به اليمنيون تجاه غزةَ هو سلوكٌ أخلاقي نبيل”، مبينًا أن كُـلّ العالم العربي والإسلامي يقدر عاليًا الموقف اليمني الجاد والفعَّال في تخذيل العدوان الإسرائيلي على القطاع”.

وَأَضَـافَ أن “العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لا أفق له وقد فشل؛ بسَببِ ضعف المعلومات الاستخباراتية الغربية وإصرار اليمنيين على دعم غزة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عنها”.

إلى ذلك ثمّن إعلامي عربي بارز، الموقفَ المشرِّفَ لقائد الثورة اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، تجاه نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد الكيان الصهيوني، مؤكّـداً أن “ذلك الموقف أصبح صداه على مستوى العالم، وأنه غيّر مواقفَ غربية كانت داعمة لـ “إسرائيل”.

وقال الإعلامي جمال ريان، أقدم مذيعي قناة الجزيرة القطرية، في تدوينة على منصة “إكس”، السبت: “سيسجِّلُ التاريخَ الموقفَ المشرِّفَ لهذا السيد اليمني مع المقاومة الفلسطينية والذي تردّد صداه عالمياً”.

وَأَضَـافَ ريان أن “هذا الموقف أَدَّى إلى تحول كبير في المواقف الغربية الداعمة للكيان الصهيوني، وصل حَــدَّ المطالبة بوقف الحرب على غزة واليمن، في إشارة إلى التظاهرات شبه اليومية في عدد من العواصم الغربية والتي تدعو إلى وقف الحرب على غزة ومعاقبة “إسرائيل” على جرائمها بحق الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com