الرئيسُ الفنزويلي مادورو يشبِّهُ أفعالَ الاحتلال الإسرائيلي بجرائم هتلر

 

المسيرة | وكالات

جدّدَ الرئيسُ الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الثلاثاء، إدانتَه جرائمَ الإبادة الجماعية التي يرتكبُها الاحتلالُ الإسرائيلي في قطاع غزّة.

وشبّه مادورو، خلال كلمةٍ له، من ماتورين في ولاية موناغاس، الوضعَ الذي يعيشُه الشعبُ الفلسطيني اليومَ بـ”الاضطهاد الذي قام به هتلر ضد اليهود”؛ بسَببِ جذوره الدينية.

وأشَارَ إلى أنّ “قواتِ الاحتلال الإسرائيلي “تُهاجِم الفلسطينيين بالقنابل، وتدهم المساجد، وتسحل الناسَ على الأرض وهم يتجهون إلى الصلاة وتلاوة القرآن وذكر نبي الإسلام محمد. لذلك، هي لا تحترمُ الإيمانَ والروحانية اللذين يتحلى بهما المسلمون، مستنكراً “الهجوم الإسرائيلي على المساجد والمراكز الروحانية للفلسطينيين”.

وقال: إنّ “فنزويلا ترفعُ الصلوات؛ مِن أجل السلام في فلسطين”، متابعاً، “نُرافِقُ الشعبَ الفلسطيني بالقلب والصلاة؛ مِن أجل إنهاء الإبادة الجماعية”، ومُضيفاً، أنّ “صلاةَ المسلمين وصيامَهم في شهر رمضان هما مِن أجل تحقيق السلام واحترام حق الشعب الفلسطيني”.

ومع بداية شهر رمضان المبارك، هنّأ مادورو، في بيانٍ رسمي، الأُمَّــةَ الإسلاميةَ بالمناسبة، قائلاً: إنّ “فنزويلا مُتضامنةٌ بصورة خَاصَّة مع الشعب الفلسطيني”، معرباً عن “التزامِ بلادِه الصادِقِ إلى جانبِ الشعوبِ الإسلامية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com