هي خيرُ زادٍ ونورٌ وعتاد

 

إبتهال محمد أبوطالب

انتهاكٌ بوحشية واعتداء بحيوانية، معادلةٌ واضحة للعيان شيطان وسرطان لا يفترقان مع فساد وطغيان، ما زالت غزة العزة يُعتدى عليها، حربٌ متفننة ضدها ما بين قصف الديار وارتفاع الأسعار، فهَـا هو شهر البركة والصيام بأيامه المباركة، وها هو الجوع والصيام في اعتياد في المناطق المستهدفة في فلسطين، فإن كان الصيام شهراً ففي فلسطين أصبحت الشهور كلها صياماً، ناهيكم عن خراب فاشٍ، وإن بقي هناك بقايا ديار فهي إما أب بلا عائلة، أَو عائلة بلا أب، أَو طفل بقي وحيدًا متذكرًا الأطلال لفقده إخوةً وأبًا وأُمًّا كانت منبعَ الحنان.

إلى أُولئك الذين يقضون شهر رمضان بمشاهدة أنواع المسلسلات التافهة والبرامج اللاواعية، إلى أُولئك الذين يظنون أن شهر رمضان مَـا هو إلا سهر غيِّ ظانين بأن هذا هو راحة لقلوبهم، ولا يعلمون أنهم يشحنونها بُعدًا عن الله وقربًا لتنفيذ أهداف أعداء الله.

إن أردتَ يا هذا وهذه في مختلف الدول وأنحاء الأرجاء، فافتح قناة تلفزيونية صادقة الحدث وشاهد أنواع المسلسلات الحقيقة في غزة، شاهد أنواع المقاطع التي تعبر عن إجرام الأعداء، وستعرف عندئذٍ من عدوك، ستعرف عندئذٍ أن مجرمي العدوان في غزة هم أنفسهم الذين يمولون أنواع المسلسلات الفاشلة والهابطة ليلهون الناس عن متابعة ومشاهدة إجرامهم في غزة.

نظِّمْ ورتِّبْ أوقاتَك في هذا الشهر الكريم، واجعل البرنامج الرمضاني اليومي جزءاً من خطة يومك، لتزداد زكاءً ووعيًا وتقوى.

إن محاضرات سيد الخطاب وصواب الإرشاد هي خير زاد، وخير نور وعتاد، وإن دل ذلك على شيء فَــإنَّما يدل على أن تلك المحاضرات القيمة معنى ورؤية والمتميزة فكرًا وغاية من مقام علم الهداية ومُنذر الأقوام على نفس النهج القرآني، وبنفس المسيرة المحمدية، فإياكم والصمم عن سماع تلك المحاضرات..

وحذار من عدم شحذ الجهاد في شهر الخيرات، فاسترسل يدك بالعطاء ولسانك بالدعاء، وأقوالك بالحلم والوفاء، والموقف ذو الأصالة والإباء، لتنعم بخير توفيق في الدارين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com