الصحةُ في غزة: 92 شهيداً في 24 ساعة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 30.320 شهيداً

لليوم الـ 148 توالياً.. طائراتُ الاحتلال تستهدف المدنيين بغزة

 

المسيرة | متابعات

يستمرُّ العدوانُ الصهيوني على قطاعِ غزةَ، لليوم الـ 148 تواليًا، عبر شَنِّ عشرات الغارات الجوية وسلسلة من القصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازرَ دامية ضد المدنيين في عددٍ من المناطق في القطاع.

في التفاصيل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على قطاع غزة إلى 30.320 شهيدا و71.533 مصابًا منذ 7 أُكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى في اليوم الـ148 للعدوان: إن “الاحتلال ارتكب 10 مجازر في القطاع راح ضحيتها 92 شهيداً و156 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية”.

وأشَارَت وزارة الصحة إلى أن عدداً من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

في غضون ذلك، أكّـدت الوزارة أن 11 فلسطينياً على الأقل استشهدوا في غارةٍ “إسرائيلية” السبت، أصابت خيمة في رفح، حَيثُ استهدف القصف منطقة يحتمي بها النازحون خارج المستشفى الإماراتي في حي تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت الوزارة في بيانٍ لها، عن “استشهاد 11 مواطناً وإصابة نحو 50 آخرين، من بينهم أطفال، نتيجة استهداف قوات الاحتلال لخيام نازحين وتجمع للمواطنين بجوار بوابة مستشفى الإماراتي للولادة بحي تل السلطان في مدينة رفح”.

وذكرت الوزارة أن مسعفاً يعملُ في المستشفى كان من بين الشهداء، ولم يرد الجيش “الإسرائيلي” بعد على طلب للتعليق؛ إذ تقول وزارة الصحة إن “الجيش الإسرائيلي يتعمّد استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات والأطقم الطبية منذ بداية عدوانه المُستمرّ على قطاع غزّة منذ السابع من أُكتوبر الماضي”.

وكان قد استُشهد في وقت مبكر من صباح السبت، أكثر من 20 فلسطينيًّا، بعد قصفِ جيش الاحتلال منزل عائلة حمدونة في مخيم جباليا شمال القطاع.

كما شنت طائرات ُالاحتلال سلسلة غارات عنيفة على المخيم، حَيثُ استقبل مستشفى كمال عدوان عدداً من الشهداء والإصابات؛ نتيجة القصف “الإسرائيلي”، كما استقبل المستشفى مجموعة من المزارعين الذين أُصيبوا؛ نتيجة استهداف الاحتلال لهم خلال بحثهم عن الطعام في منطقة بيت حانون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com