الرويشان: أمريكا تسعى للتشويش على الموقف اليمني المتقدم في نصرة غزة

أكّـد أن اليمن عرقل خططَ واشنطن في المنطقة

 

المسيرة | خاص:

أكّـد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، الفريقُ الركن جلال الرويشان، الاثنين، أن “موقفَ اليمن المسانِدَ للشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة هو موقف متقدِّم، وأنه عرقلة خطط الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة”، مُشيراً إلى أن “أطماع أمريكا وبريطانيا في البحر الأحمر غير منفصلة عن استراتيجية حماية الكيان الصهيوني”.

وقال الرويشان خلال ندوة سياسية عن الوضع في البحر الأحمر: إن “الموقف اليمني المتقدم لنصرة غزة عرقل خطط واشنطن في المنطقة”.

وأوضح أن “الاستراتيجية الأمريكية لدعم العدوّ الصهيوني غير منفصلة عن أطماع السيطرة على البحر الأحمر، وأن بريطانيا لا تزال تدرك أهميّة البحر الأحمر وضرورة أن يكون لها نفوذ فيه”.

وأكّـد أن “أمريكا تسعى لمحاولة حرف أنظار العالم عن موقف اليمن مع غزة إلى قضايا الملاحة الدولية وغلاء الأسعار وغيرها للتشويش على هذا الموقف”.

وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية كشفت يوم الجمعة، أن “وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاغون بدآ مساعيَ لتأليب الرأي العام الدولي والمحلي ضد صنعاء والقوات المسلحة اليمنية؛ وذلك بهَدفِ خلق ضغوطات لوقف الهجمات المؤثرة على السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني والولايات المتحدة وبريطانيا في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن، بعد فشل العدوان العسكري في تحقيق أية نتائجَ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com