تكدُّسُ الآلاف من اليمنيين في منفذ الوديعة بسبب الإجراءات والتعسفات السعوديّة

 

المسيرة: متابعات:

مع اقتراب شهرِ رمضانَ المبارك، تبدأُ السلطاتُ السعوديّةُ في منفذ الوديعة الحدودي، فَرْضَ إجراءاتها التعسفية غير المبرَّرة بحق الآلاف من المعتمرين اليمنيين، حَيثُ أظهرت صور تناقلها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، تكدُّسَ عدد كبير من المسافرين اليمنيين من وإلى المملكة، بينهم نساء وأطفال، بعد إغلاق المنفذ البري في وجوههم.

وأوضح الناشطون، أن “منفذَ الوديعة يشهدُ ازدحاماً شديداً لمئات شاحنات النقل والحافلات والسيارات الخَاصَّة التي اصطفت بطوابير طويلة وتحمل على متنها آلاف المعتمرين، بانتظارِ سماح السلطات السعوديّة لهم بالدخول”.

وأشاروا إلى أن “الازدحامَ الكبيرَ في منفذ الوديعة أعاق مرور المسافرين؛ بسَببِ الحركة البطيئة في التعامل مع المسافرين والتفتيش الممل والاستفزازات لهم وأخذ مبالغ مالية منهم مقابل مرورهم سريعاً”.

وعبّر الناشطون عن استغرابِهم من تعمُّد السلطات السعوديّة اصطناع أزمةٍ كُـلَّ عام قبيل شهر رمضان المبارك، في وجه المسافرين اليمنيين، بمنفذ الوديعة الحدودي؛ ما يضطر الآلاف منهم افتراش الأرض والتحاف السماء، غالبتهم من النساء والأطفال وكبار السن، وسط تجاهل حكومة المرتزِقة لتلك المعاناة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com