عملياتُ الجهاد والمقاومة مُستمرّةٌ على أكثر من محور في قطاع غزّة بعد 140 يوماً من (طُـوفان الأقصى)

 

المسيرة | متابعات

بعد 140 يوماً على القتال ضمن معركة (طُـوفان الأقصى) البطولية شهدت محاورُ القتال والاشتباك في قطاع غزّة، معاركَ واشتباكاتٍ عنيفةً وعملياتٍ متتاليةً نفَّذها أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية ضد قوات العدوّ “الإسرائيلي” المتوغلة، وتحديداً في وسط وجنوبي القطاع.

في التفاصيل، شهدت محاور القتال في قطاع غزّة، خلال الساعات الأخيرة من الجمعة، اشتباكاتٍ عنيفة وعمليات متتالية للمقاومة الفلسطينية، وتحديداً في وسط وجنوب القطاع، حَيثُ أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” جنوبي غربي حي الزيتون في مدينة غزة، وإيقاع قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح، خلال كمينٍ في محور التقدم وسط خان يونس.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” جنوب غزة، وقصفت بقذائف الهاون، حشود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، ونشر إعلامها الحربي فيديو يظهر مشاهد من حمم الهاون التي دكت بها المواقع والتحشدات العسكرية في محاور التقدم بمدينة غزة.

وفي خان يونس، أعلنت إيقاع قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح، خلال كمين في محور التقدم وسط خان يونس، واستهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (RPG) في منطقة المعسكر غربي المدينة نفسها.

كذلك، قنصت كتائب المجاهدين بالاشتراك مع سرايا القدس، عدداً من جنود الاحتلال المتمركزين على آلياتهم بمحيط أبراج طيبة، غربي خان يونس.

في السياق، شهدت منطقةُ عبسان الكبيرة شرق خان يونس، عمليات لسرايا القدس، أبرزها إيقاع قوة هندسة “إسرائيلية” وجرافة، في كمين، وتفجير فيهما عدداً من العبوات البرميلية، كما قامت باستهداف دبابة ميركافا بقذيفة الـ “التاندوم”، والإجهاز على عدد من جنود الاحتلال.

بدورها، أعلنت قواتُ الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، استهداف الاحتلال بقذيفة “RPG” بحي الزيتون، وبعبوة ناسفة بخان يونس.

وكشفت المقاومة الفلسطينية، الخميس، عن حصيلة عمليات القنص التي نفذتها ضد قوات الاحتلال الصهيوني، منذ بدء عملية (طُـوفان الأقصى)، حَيثُ نفذ مقاتلوها 57 مهمة قنص، منها 34 ببندقية “الغول”، وأضافت، أن “هذه العملياتِ أَدَّت إلى مقتل العشرات من جنود الاحتلال الصهيوني”، وكانت المقاومة نشرت عدة مشاهد توثق قنصُ جنود الاحتلال، جُلُّها في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وبيَّنت، أن بندقيةَ “الغول” تتميَّزُ بفعاليتها ومداها البعيد وإصابتها الدقيقة، إذ يصل مداها القاتل إلى حوالي 1500م، وتستخدم ذخيرة من عيار 12. 7 ملم، ويبلغ طولها حوالي متر ونصف المتر، وتُعَدُّ من بنادق القنص المتقدمة في العالم من حَيثُ المدى القاتل وعيار الذخيرة المستخدمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com