مأرب وإب وحجّـة وذمار والحديدة تحتضنُ فعالياتٍ مركَزية وندوات ثقافية في حضرة الشهيد القائد

 

المسيرة: محافظات

نظّمت السلطاتُ المحلية بمحافظات مأرب وإب وحجّـة وذمار والحديدة، أمس الثلاثاء، فعالياتٍ خطابيةً مركزية وندوات وحلقات ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعاليات والندوات بحضور قيادات السلطات المحلية والتنفيذية بالمحافظات وحشود من العلماء والشخصيات، أكّـد المتحدثون على أهميّة إحياء ذكرى الشهيد القائد للتزود بالمبادئ والقيم المحمدية والأخلاق الإيمانية، التي ضحَّى مِن أجلِها الشهيد القائد والمشروع الجهادي الذي سار عليه.

وتطرقوا إلى تضحيات الشهيد القائد، وما تميز به من صفات قيادية وشجاعة وعزيمته في مواجهة الأخطار التي تستهدف الأُمَّــة الإسلامية، والشعب اليمني بشكل خاص، مؤكّـدةً أهميّة ترسيخ الثقافة والمشروع القرآني، الذي أسسه الشهيد القائد في أوساط المجتمع والشباب لمواجهة كُـلّ طواغيت العصر.

ولفتت محاور الندوات والفعاليات إلى أن الشهيد القائد كان عنواناً لقضية عادلة، أسّس مشروعاً خالداً يلامس الجوانب الإيمانية والجهادية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية بأركانها المختلفة، موضحة أن الشهيدَ القائدَ جاء في مرحلةٍ مفصلية كانت حالة الخضوع والامتهان للهيمنة الأمريكية والنظام السعوديّ سائدة، ليأتي شهيد القرآن ويصدع بالحق في زمن الذلة والمهانة وأطلق المشروع القرآني وشعار البراءة في وجه أمريكا والكيان الصهيوني.

ونوّهت إلى أن ما يعيشُه أهل اليمن اليوم من عزة وكرامة نتيجة سيرهم على منهج الشهيد القائد، وعودتهم للقرآن الكريم، وتمسكهم بالمنهج الرباني ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

وحثت الكمات والفقرات على أهميّة تعزيز الارتباط بالقرآن الكريم والمنهج الرباني في مواجهة العدوان الصهيوأمريكي والبريطاني والوقوف ببسالة لمواجهته بكافة الإمْكَانيات، مشدّدة على ضرورة تعزيز الهُــوِيَّة الإيمانية السير على نهج الشهيد القائد في مواصلة الكفاح والنضال لضمان الأُمَّــة وكرامتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com