عبدُ السلام: أمريكا تنكر حقيقةَ الوضع في البحر الأحمر مثلما تنكر جرائمَ الإبادة الصهيونية

 

المسيرة: خاص:

أكّـد رئيسُ الوفد الوطني، ناطِقُ أنصار الله، محمد عبد السلام، أنّ “وقاحةَ الولايات المتحدة في إنكار جرائم الإبادة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني برغم الاستنكار العالمي الواسع، جعلتها تستسهل أَيْـضاً إنكار ارتباط الوضع في البحر الأحمر بالحرب على غزة”.

وقال عبد السلام في تغريدة على منصة “إكس” مساء الأحد: “إنّ “المسؤولين الأمريكيين دعموا “إسرائيل” لارتكاب أبشع الجرائم في غزة، ولمَّا ضَجَّ العالَمُ من دموية ما يجري بحق الشعب الفلسطيني لم تخجل واشنطن أن تنكر وقوع جرائم الإبادة الجماعية”.

وأضافَ: “من يفعلْ ذلك سهلٌ عليه أن ينكرَ ارتباطَ ما يجري في البحر الأحمر بغزة”.

وتحاول الولايات المتحدة الأمريكية أنّ تروج بأن العمليات اليمنية في البحر الأحمر والبحر العربي ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والمتوجّـهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة، منفصلة عَمَّا يجري في غزة، في محاولة لحماية الكيان الصهيوني وتحشيد العالم لحراسة الملاحة الإسرائيلية.

لكن العديد من دول العالم والمنطقة أكّـدت بشكل واضح أنّ ما يجري في البحر الأحمر مرتبطٌ بشكل مباشر بما يحدث في غزة، وأنّ الحل هو وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وكانت واشنطن حاولت مؤخّراً اللجوء إلى الصين لممارسة ضغوط؛ مِن أجل وقفِ العمليات البحرية اليمنية، لكن بكين رفضت ذلك، وأكّـدت أنّ الحلَّ يتمثل في الوقف الفوري للحرب على غزة، واحترام سيادة اليمن والدول المشاطئة للبحر الأحمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com