مسؤولون: 40 إلى 50 سفينة تعبُرُ البحرَ الأحمر يوميًّا رغم التهديدات الأمريكية والبريطانية

في تصريحات لـ “المسيرة”:

نائبُ وزير النقل: السفنُ التجارية تتلقى تهديداتٍ يوميةً من قوات العدوّ في البحر الأحمر

مختصُّ شؤون النقل البحري: الشركات الملاحية تدرك مصداقية صنعاء وتواصل الإبحار دون انقطاع

 

المسيرة: خاص

أكّـد مسؤولون في وزارة النقل بحكومة تصريف الأعمال، الاثنين، أنّ “السفنَ التجارية التي تعبُرُ البحر الأحمر تتلقى تهديداتٍ يوميةً من القوات الأمريكية والبريطانية”، لافتين إلى أنّ “الشركات الملاحية أصبحت تدركُ مصداقيةَ القوات المسلحة، وأنّ السفن لا زالت تعبُرُ بالعشرات بشكل يومي برغم التهديدات الأمريكية والبريطانية”.

وقال نائب وزير النقل محمد الهاشمي في حديث لـ “المسيرة”: إنّ “حركةَ النقل التجاري البحري في البحر الأحمر ما تزال ضمنَ المعدَّل الطبيعي رغم تهديدات البوارج الحربية الأمريكية والبريطانية لها”.

وكشف أنّ “السفنَ والناقلات التجارية تتلقى تهديداتٍ يومية من البحرية الأمريكية والبريطانية تحذر من المرور في البحر الأحمر”.

وَأَضَـافَ أنّ “طريقَ التجارة الحيوي في البحر الأحمر انخفض فيه الشحن بنسبة 10 %؛ بسَببِ تهديدات القوات الأمريكية والبريطانية للسفن وملاكها”.

وتكشفُ هذه التصريحاتُ حقيقةَ مساعي الولايات المتحدة وبريطانيا لافتعال أزمة دولية في البحر الأحمر بعد أن فشلت في إثبات وجود أي تهديد يمني على الملاحة وتدفق حركة التجارة في باب المندب.

وقال مختص شؤون النقل البحري بوزارة النقل محمد حجر في تصريح لـ “المسيرة”: إنّ “المعدل اليومي لحركة السفن عبر البحر الأحمر يصل إلى مرور قرابة 40 إلى 50 سفينة يوميًّا وفق تغّيرات سلاسل التوريد”.

وتؤكّـد بياناتُ مواقع تتبع الملاحة البحرية هذه الأرقام، حَيثُ تتواجد العشرات من السفن يوميًّا في منطقة باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والعديد من منها تضع في معرفاتها عبارات “لا علاقة لنا بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة”، فيما تقوم بعضها بالتعريف عن وجهتها بشكل واضح، وهو ما يمثل تفاعلاً مع قرار القوات المسلحة بمنع السفن المتوجّـهة إلى الكيان الصهيوني.

وفي هذا السياق، أكّـد حجر أنّ “الشركات الملاحية وملاك السفن والناقلات التجارية يدركون مصداقية القوات المسلحة اليمنية بعدم استهداف السفن غير المرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي أَو المتجهة إليه”.

وَأَضَـافَ أنّ “الناقلات والسفن بكافة حمولاتها حتى السفن السياحية تواصل الإبحار عبر البحر الأحمر دون انقطاع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com