مقاومون يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال مخيمَ بلاطة بالأسلحة والعبوات الناسفة

 

المسيرة | متابعات

أفادت وسائلُ إعلام فلسطينية، الأحد، باقتحام قوة خَاصَّة تابعة للاحتلال “الإسرائيلي” مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية المحتلّة.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوة من وحدة “المستعربين” مخيم بلاطة، وانتشروا في عدد من الحارات واعتلوا أسطح بعض المنازل واعتقلوا شاباً، فيما وصلت تعزيزات من قوات الاحتلال من حاجز عورتا برفقة جرافة عسكرية.

وتصدَّى المقاومون لقوات الاحتلال فورَ اكتشافهم، وأدّت الاشتباكات إلى إصابة شابين بالرصاص الحي والشظايا.

وأعلنت كتائبُ شهداء الأقصى “نابلس” أنّ مجاهديها خاضوا صباح الأحد، اشتباكاتٍ عنيفةً مع قوة خَاصَّة إسرائيلية تسللت إلى مخيم بلاطة بالأسلحة الرشـاشة والعبوات المتفـجرة.

والسبت، اقتحمت قواتُ الاحتلال “الإسرائيلي” أَيْـضاً بلدات ومدنًا في الضفة الغربية، حَيثُ شنّت حملة تفتيش واعتقالات واسعة.

في السياق، قال نادي الأسير الفلسطيني: “إنّ عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية ارتفع إلى 6500 منذ 7 أُكتوبر 2023م”.

وَأَضَـافَ أنّ الإحصائية تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

كما أشار إلى استمرار الاحتلال “الإسرائيلي” في “تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة، بعد مرور 121 يوماً على العدوان والإبادة الجماعية”.

يأتي ذلك فيما تتصاعَدُ حملاتُ الاقتحامات والاعتقالات والدهم “الإسرائيلية” في مدن الضفة الغربية المحتلّة منذ السابع من أُكتوبر الماضي، تزامناً مع مواصَلة الاحتلال عدوانَه على قطاع غزّة لنحو 4 أشهر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com