اشتباكاتٌ ضاريةٌ مع قوات العدوّ غربي مدينة غزة.. والمقاوَمةُ تُسقِطُ مسيّرةً “إسرائيلية” في خان يونس

معركة “طُـوفان الأقصى” تدخل شهرها الخامس..

 

المسيرة | متابعات

مع دخول معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية شهرها الخامس، يواصل أبطال الجهاد والمقاومة الفلسطينية التصدّي لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغلة في محاورَ عدة من القطاع في عملياتٍ عسكريةٍ دقيقة، موقعةً خسائرَ في أرواح جنوده وآلياته، ولليوم 120 على القتال، تتواصلُ الاشتباكاتُ العنيفةُ بين المجاهدين وقوات العدوّ “الإسرائيلي”، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، يشُنُّه الاحتلالُ على قطاع غزّة، وتحديداً جنوبه ووسطه.

في التفاصيل، أعلنت ” سرايا القدس”، الجناحُ العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السيطرةَ على طائرة إسرائيلية من دون طيار من نوع “كواد كابتر”، بعد إسقاطها في مدينة خان يونس.

كما أعلنت قصفها بقذائف الهاون تجمعاً لجنود الاحتلال “الإسرائيلي”، في محيط موقع أبو صفية العسكري، شرقي المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب “شهداء الأقصى”، تفجير آلية عسكرية لجيش الاحتلال غربي مدينة غزة بعبوة” عاصف” وَقذيفة “آر بي جي”؛ ما أَدَّى إلى تدميرها ومقتل وجرح من فيها.

وتمكّن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، من الإجهاز على 15 جندياً إسرائيلياً، من مسافة صفر، في منطقة الجوازات، غربي مدينة غزة.

وفي المنطقة نفسها، دمّـرت كتائب القسّام ناقلة جند إسرائيليةً بقذيفة الياسين 105، أما في منطقة الجامعات، غربي مدينة غزة أَيْـضاً، فدكّت كتائب القسّام تجمّعاً لجنود الاحتلال بقذائف الهاون.

وبعد عودتهم من خطوط القتال شمالي مدينة غزة، أكّـد مجاهدو القسّام إيقاع 3 دبابات “ميركافا” إسرائيلية في كمين مركّب، واستهدافها بقذائف الياسين 105 وعبوّات” الشواظ”.

بالتزامن مع التطورات، أفادت مصادرُ ميدانية، السبت، باستشهاد فلسطيني برصاص قنّاص “إسرائيلي” على أطراف حي النصر غربي مدينة غزةَ، واستشهاد نحو 20 فلسطينياً في قصف طائرات الاحتلال 3 منازل في رفح ودير البلح جنوبي ووسط القطاع، وذكرت المصادرُ أنّ الاحتلال نسف منازل قرب مجمّع أنصار الحكومي غربي مدينة غزة.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه وزارة الصحة في غزة، بارتفاع حصيلة العدوان إلى 27 ألفاً و238 شهيداً و66 ألفاً و452 جريحاً، وقالت: إنّ “الاحتلال ارتكب 12 مجزرة راح ضحيتها 107 شهداء و165 جريحاً خلال الساعات الـ24 الماضية”.

بدوره، أعلن “جيش الاحتلال الإسرائيلي”، السبت، تنفيذ وحدة النقل العملياتي التابعة له، أكثر من 1500 عملية لإجلاء الجنود الجرحى بمعارك في قطاع غزة، ويأتي ذلك بالتزامن مع سحبه، الجمعة، لآلياته من محيط جامعة الأقصى ومستشفيَّيْ الأمل والخير في خان يونس، وَأَيْـضاً من مناطق العطاطرة والسودانية في شمالي غربي مدينة غزةَ في اتّجاه “زيكيم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com