قبائلُ مأرب تحتشدُ في أربع ساحات حاشدة دعماً لفلسطين وتعزيزاً لسبل مواجهة الإجرام الصهيوأمريكي

المسيرة: مأرب

من مأرب التأريخ أرض سبأ، إلى أرض كنعان وبيت المقدس، يتجدَّدُ العِنَاقُ، ويتجَدَّدُ الزخمُ الجماهيري والقبلي؛ مِن أجل فلسطين، ليتأكّـد للجميع أن اليمن في كُـلّ ربوعه الحرة سيبقى وفياً لفلسطين أرضاً وشعباً ومقدسات، حَيثُ شهدت محافظة مأرب، أمس الجمعة، أربع مسيرات حاشدة أكّـدت استمرار مواقف الشعب اليمني في نُصرة غزة ودعماً للقضية الفلسطينية في مواجهة الإجرام الصهيوني الأمريكي.

وفي المسيرات الأربع التي حملت شعار “اليمن وفلسطين خندق واحد”، خرج أبناءُ مديريات المربع الجنوبي بساحة الجوبة، ردّد المشاركون فيها هتافاتٍ مؤكّـدةً على مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي –البريطاني، والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتِّخاذ قرارات الدعم والمساندة لنصرة الشعب الفلسطيني، فيما شهدت مديرية صرواح مسيرة حاشدة رفع خلالها المشاركون، شعارات معبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، ومندّدة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.

وفي المسيرةِ، أشار محافظ مأرب علي محمد طعيمان، إلى المواقف الشجاعة للشعب اليمني وقيادته الثورية الحكيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكّـد أن العدوان الأمريكي -البريطاني على اليمن لن يثنيَ الشعب اليمني عن نصرة الأشقاء في فلسطين، وإنما يزيده إيماناً وإصراراً على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة المظلومين.

إلى ذلك خرج أبناء مديرية بدبدة في مسيرة حاشدة، أعلن المشاركون فيها، النفير العام والاستعداد لخوض معركة الجهاد المقدس والمواجهة المباشرة مع العدوّ الأمريكي -البريطاني والصهيوني، براً وبحراً وجواً.

وبالتوازي مع ذلك احتشد أبناء منطقة قانية بمديرية ماهلية في مسيرة رابعة رفعوا خلالها، شعاراتِ التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، والاستعداد للالتحام في المعركة المقدسة مع العدوّ الأمريكي -البريطاني.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرات استمرار الشعب اليمني في كُـلّ الميادين والساحات في أنشطته الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية؛ دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلّة.

وفيما أدان الجرائم الصهيونية المُستمرّة بحق الشعب الفلسطيني، فقد استنكر أحرار مأرب في بيانهم الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية والمنظمات والهيئات العربية والإسلامية، مؤكّـداً أن لعنةَ التاريخ ستلاحقهم.

ونوّه البيان إلى استمرار الشعب اليمني في التدريب والتأهيل للمقاتلين استعداداً واستنفاراً لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدّس”، مُشيراً إلى أن الضربات الأمريكية -البريطانية على اليمن خرق للسيادة اليمنية ومخالفة للقوانين الدولية واستهداف للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته ولن تمُرُّ دونَ عقاب.

وجدّد البيانُ الدعوةَ لشعوب الأُمَّــة العربية والإسلامية إلى أن يكونَ لهم موقفٌ إنسانيٌّ وأخلاقيٌّ على الأقل في إدخَال الغذاء والدواء إلى فلسطين لرفع معاناة المواطنين.

وفي ختام البيان أكّـد أحرار مأرب أن المحاولاتِ الأمريكية وأدواتها وأبواقها وتضليلهم بأن معركة اليمن ليس لها علاقة بفلسطين ووقف العدوان ورفع الحصار عن غزة هي محاولاتٌ يائسةٌ وفاشلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com