المقاوَمةُ تنتصرُ ميدانيًّا والعدوُّ يبحَثُ عن تعويض الإخفاقات

المسيرة | متابعة خَاصَّة

تدخُلُ معركةُ “طُـوفان الأقصى” يومَها الثاني عشر بعد المِئة، ولا تزالُ وسائلُ الإعلام الغربية والعبرية تنشُرُ الأخبارَ بطريقة توحي للرأي العام بأن غزة قد انتهت، وعلى الفلسطينيين أن يرفعوا أسلحتهم علامةً على الاستسلام، لكن الآن انقشع الغبار، ويمكن رؤيةُ صورة أكثر دقةً لساحة المعركة، وأصبح كُـلّ من كان يبحث عن إقامة احتفال للصهاينة، في حالة صدمة.

 

واقعُ المعركة ميدانياً:

تتخذُ المقاومةُ الفلسطينية القراراتِ حسب الظروف وبناءً على حسابات دقيقة؛ لأَنَّ الصهاينة في المرحلة الحالية يخسرون المعركة، وهذه الحقيقةُ باتت واضحةً للرأي العام في الداخل الصهيوني نفسه؛ فالمقاومة باتِّخاذها الخطوات الصحيحة، قد انتصرت في الميدان حتى الآن، وهي تدير الميدان بيقظة، وجيش الكيان يعاني؛ بسَببِ ذلك، عدم قدرته على تعويض الإخفاقات أَو حتى البقاء.

إن الدفاع المشترك والهجوم المضاد لمجاهدي المقاومة الفلسطينية بكمائنَ فريدة من نوعها، سبَّبت الكثيرَ من الأضرار والإصابات في صفوف قوات العدوّ “الإسرائيلي”، لدرجة أنهم يخافون من الإعلانِ الدقيقِ عن قتلى وجرحى قواتهم؛ لأَنَّهم يعلمون أنه إذَا لم تتم الرقابةُ على هذه الإحصائيات، فلن تبقى حكومة في الأراضي المحتلّة، وفي أمريكا، يجب على بايدن والشركات متعددة الجنسيات التي تنتج الأسلحة، أن ينتظروا عواقب لا يمكن إصلاحها.

ولعل سبب غضب قادة الكيان الصهيوني هذه الأيّام، يكفي النظر إلى التطورات الميدانية في قطاع غزة؛ إذ باتت قواته عالقة في المستنقع ولا يجدون أي مخرج، والارتباك في ساحة المعركة يزعجهم أَيْـضاً.

وعلى الرغمِ من الدعم المالي والعسكري غير المسبوق الذي قدّمه الأمريكيون، فشل الصهاينة في احتلال غزة بالكامل، ولم يتمكّنوا حتى من الحفاظِ على خمس المنطقة التي احتلوها شمال هذه المدينة، وبعد تعرضهم لضربات موجعة وتكبدهم خسائر فادحة في الأيّام الماضية، اضطروا للانسحابِ من عمق هذا المحور؛ وإنقاذاً لحياة جنودهم تمركزوا في المناطق المحيطة بشمال غزة، ليكونوا في مأمن من العمليات المفاجئة للمجاهدين.

في السياق، أشَارَت مصادر ميدانية إلى تفاصيل ما يحدث في غزة، إلى أنهُ ومن خلال شن هجمات جوية مكثّـفة وتدمير غزة، وخَاصَّة المناطق الشمالية، ظن كيان العدوّ أن الطريق سيفتح أمام الوحدات البرية واحتلال هذه المدينة بشكل كامل، لكنهم وقعوا في حرب شوارع وحرب عصابات معقدة، وقد كلّفتهم الكمائن المتعددة والمشتركة حياتهم.

 

استراتيجيةُ تهجير السكان:

من أجل تهدئة آلامِهم، يخطِّطُ الصهاينة لهدم وسط مدينة غزة وتسويتها بالأرض؛ أسوةً بمناطق الشمال، وقطع اتصال المجاهدين بالشمال، ومن ناحية أُخرى تهجير السكان إلى الجنوب وحدود مصر.

في السياق، دعا جيش الاحتلال “الإسرائيلي” سكان عدد من الأحياء غربي مدينة خان يونس إلى إخلاء منازلهم والتوجّـه إلى بلدة المواصي القريبة في جنوب قطاع غزة.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، خارطة لمناطق يتعين إخلاؤها، إضافة إلى الإعلان، بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، الجمعة، أن هذه المناطق تشمل حيي “النصر” و”الأمل”.

وبحسب تقارير ميدانية، لا يمكن فصل مجاهدي المقاومة من الوسط إلى الشمال؛ لأَنَّ الحرب ليست على الأرض، كما أنه في حال اشتداد الضغط على الأهالي لإخلاء المناطق الوسطى والهجرة إلى الجنوب، فَــإنَّ الجبهات الحالية في المنطقة ستصبح أكثر نشاطاً، وعلى الصهاينة أن ينتظروا فتح محاور صراع جديدة.

 

في أسبوع: تدميرُ 68 آلية عسكريّة وقتل 53 جندياً من نقطة صفر:

أكّـد المتحدِّثُ العسكريُّ باسم كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس “أبو عبيدة”، مساء الخميس، أنّ مجاهدي الكتائب تمكّنوا من تدمير الكتائب 68 آلية عسكريّة إسرائيليّة كليًّا أَو جزئيًّا وقتل 53 جنديًّا إسرائيليًّا من نقطة صفر خلال الأسبوع الماضي.

وقال المتحدثُ باسم الكتائب في بلاغٍ عسكري: “إنّ مجاهدينا تمكّنوا خلال الأسبوع الماضي من تدمير 68 آلية عسكرية كليًّا أَو جزئيًا، وأكّـد مجاهدونا إجهازهم على 53 جنديًّا صهيونيًّا من نقطة الصفر”.

وأشَارَ أبو عبيدة إلى أنّ مجاهدي الكتائب قنصت 9 جنود وأوقعت العشرات بين قتيلٍ وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة.

وقال أبو عبيدة: “إنّ مجاهدينا أكّـدوا إجهازَهم على 53 جنديًّا صهيونيًّا من نقطة الصفر وقنص 9 جنود وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة”.

وَأَضَـافَ، “كما تم نسف 4 منازل وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو”، ولفت إلى أنّ مقاتلي الكتائب أسقطوا طائرتَي استطلاع من طراز “سكاي لارك” واستولوا على 8 طائرات “درون” منها طائرتان انتحاريتان.

ووفقاً للبلاغ العسكري، فقد “دك مجاهدو القسام التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني”.

إلى ذلك، نشرت كتائـبُ القسـام فيديو يتضمَّنُ رسالةَ مجنَّدات إسرائيليات محتجزات في غزة يطالبن فيها ذويهم بالضغط؛ مِن أجل استرجاعهن ووقف الحرب على غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com