وزير النقل: مساعي واشنطن ولندن لتأليب الرأي العالمي مكشوفة وتحَرّكاتهما العسكرية هي الخطر على الملاحة الدولية

أكّـد عدم وجود أية مخاطر من الجانب اليمني على الملاحة وحرص صنعاء على حمايتها

 

المسيرة: خاص

جدّد وزيرُ النقل بحكومة تصريف الأعمال، عبدالوهَّـاب يحيى الدرة، التأكيدَ على سلامة الملاحة البحرية الدولية في البحرَينِ الأحمر والعربي باستثناء الملاحة الصهيونية أَو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة.

وفي تصريحاتٍ لـ “المسيرة، أشار وزير النقل إلى انعدام أية مخاطر على الملاحة الدولية من الجانب اليمني في البحرين العربي والأحمر، منوِّهًا إلى أن “التحَرّكات العسكرية الأمريكية البريطانية هي التي تشكل الخطر الحقيقي على الملاحة الدولية”.

وقال الوزير الدرة: إن “تحذيرَ الولايات المتحدة للسفن من عبور البحر الأحمر يهدف لتأليب الرأي العام العالمي على مساندة اليمن لغزة؛ بهَدفِ وقف العدوان والحصار”، مُضيفاً أنَّ “الولايات المتحدة وبريطانيا تعسكران البحرَ الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية، وتسعى لصناعة أزمة تجارة دولية”.

وفي ختام تصريحاته لـ “المسيرة”، أوضح وزيرُ النقل بحكومة تصريف الأعمال أن “الحركة الطبيعية لقرابة 99 % من السفن غير المرتبطة بالكيان الصهيوني خلال الفترة الماضية يثبت حرصَ اليمن على حركة الملاحة العالمية”، مؤكّـداً رفض اليمني لكل المحاولات الأمريكية البريطانية التي تستهدف الملاحة الدولية لحماية المصالح الصهيونية والتغطية على الإجرام الصهيوني في فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com