عمليات المقاومة في يومها الـ108 لمعركة “طُـوفان الأقصى”

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

توسعت المقاومة في تطبيق “خطة الإثخان” التي تتبعها كتائبُها في معظم محاور الاشتباك مع قوات العدوّ “الإسرائيلي” وبرزت في اليوم الـ108 لمعركة “طُـوفان الأقصى” البطولية، عناصر تكتيكية جديدة بدأت تنفّذها مجموعاتُ المقاومة ضمن المناورة الشاملة التي تنفذها ضد قوات العدوّ المتوغلة، وخُصُوصاً في منطقتَي تل الريس وتلة السلاطين، حَيثُ أجبرت العدوّ لأول مرة على معركة عنوانها “السيطرة على العوارض الحساسة”.

خاض أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية، الاثنين، اشتباكاتٍ ضاريةً مع جنود الاحتلال في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وتركزت الاشتباكات غرب المدينة وفي الحي الجنوبي لمخيم المدينة وكذلك بمحيط مجمع ناصر الطبي ومنطقة المواصي.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت عددًا من دبابات وآليات العدوّ غرب خانيونس، وتمكّن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح غرب المدينة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها استهدفوا، الاثنين، آليةً عسكرية صهيونية بقذيفة (RPG) وسط مدينة خان يونس، كما استهدفوا بصاروخ (بدر1) تجمعاً لجنود الاحتلال شرق مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وأشَارَت سرايا القدس إلى أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ ضاريةً بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود الاحتلال وآلياته في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

كما أكّـدت أنّ مجاهديها استهدفوا في عملية مشتركة مع مجاهدي كتائب القسام، خط إمدَاد ومسير لآليات الاحتلال شرقي جباليا بقذائف الهاون.

أعلنت سرايا القدس مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال بعد قصفها دبابة “إسرائيلية” وتجمعات للجنود شرق ووسط المدينة وشمال شرق مخيم البريج بوسط القطاع وفي حي الزيتون بمدينة غزة، فيما شوهدت الطائرات “الإسرائيلية” وهي تقوم بإجلاء عدد من الجنود القتلى والجرحى من خانيونس.

بدورها، أكّـدت كتائب شهداء الأقصى، أنها استهدفت تحشدات الاحتلال في محور التقدم بالحي النمساوي، غربي مدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

كتائب المقاومة الوطنية من جهتها، أعلنت أَيْـضاً أنها نصبت كميناً محكماً لقوة “إسرائيلية” داخل منزل في مخيم البريج “بلوك 7” وقتلت عدداً من الضباط والجنود الإسرائيليين.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين، أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم في مدينة خان يونس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com