خبراءُ عسكريون عرب لـ “المسيرة”: عملياتُ القوات اليمنية في خليج عدن تجاوزت الدفاعاتِ الأمريكية

 

المسيرة: متابعات:

قال الخبير العسكري اللبناني العميد عمر معربوني: “إن عملية القوات المسلحة اليمنية في خليج عدن تجاوزت الدفاعات الأمريكية”.

وأوضح العميد معربوني، في تصريحٍ لقناة “المسيرة”، أن “السفينة استهدفت بحسب المعلومات على بعد (110 – 115) ميلاً شرقي عدن”، منوِّهًا إلى أن “هذه مسافة كبيرة بناءً على أول نقطة سيطرة للقوات المسلحة اليمنية التي تأتي على بُعد (250 – 300) كم”.

ولفت الخبير العسكري اللبناني إلى أن “الصواريخ المستخدمة هي صواريخ ذات مدى بعيد، وتمتلك قدرات الوصول إلى الهدف، رغم وجود السفينة في منطقة حيوية بالنسبة للأسطول الأمريكي والبريطاني”.

من جانبه أكّـد الباحث اللبناني في الشؤون الاستراتيجية الدكتور علي حمية، أن “ما قام به اليمن وضع الأمريكي في ضياع استراتيجي وكسر المعادلة في مواجهة التحالف الثلاثي الأمريكي والبريطاني والصهيوني”.

وأوضح الدكتور حمية في مداخلة مع قناة “المسيرة”، أن “اليمن غيَّرَ خريطةَ العالم، وأن الأمريكي كان آتياً لتغيير المعالم الجغرافية والتاريخية والاقتصادية في العالم”، لافتاً إلى أن “اليمن وضع حداً لهذا التغيير وجعل الأمريكي يفكِّرُ مرتين بأنه إذَا ما استكمل الحرب والعدوان ضد اليمن سيخسر كُـلّ مصالحه في منطقة الشرق الأوسط”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com