فلسطين: عملياتُ المقاومة في اليوم الـ 102 لـ “طُـوفان الأقصى”

 

المسيرة | متابعات

يواصلُ أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية لليوم الـ102 توالياً، التصدِّيَ لقوات الاحتلال المتوغلة في أكثرَ من محور في غزة.

في التفاصيل، واصلت كتائب القسام، الجناحُ العسكري لحركة حماس، تصديها البطولي لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة.

ودكت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وفي بلاغ عسكري قالت كتائب القسام: بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك.. أكّـدوا استهداف آلية صهيونية بقذيفة “الياسين 105” والاشتباك مع قوة راجلة بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية غرب تل الهوا بمدينة غزة ويوقعونها بين قتيل وجريح.

كما أكّـدت في بلاغ آخر أن مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” شمال حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وفي وقت مبكر، أعلنت كتائب القسام قصف مغتصبة “نتيفوت” برشقة صاروخية كبيرة، وجهت المقاومة الفلسطينية، صباح الثلاثاء، رشقة صاروخية كبيرة على النقب الغربي جنوب فلسطين المحتلّة.

وقالت القناة الـ11 الإسرائيلية: إن نحو 50 صاروخًا أطلقت ضمن دفعة الصواريخ الأخيرة التي استهدفت نتيفوت وبلدات حولها، وهو ما أكّـدته بلدية نتيفوت.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن متجرًا في نتيفوت تعرض لإصابة مباشرة دون وقوع أضرار بشرية.

كما قالت مصادر ميدانية: “إن صواريخ سقطت في جفعوليم وسدوت نيغيف ضمن الدفعة الأخيرة باتّجاه النقب الغربي”.

وقالت وسائل إعلام الاحتلال: “إن الرشقة الصاروخية أطلقت من شمال قطاع غزة صباح اليوم واستهدفت نحو 19 مستوطنة في غلاف غزة والنقب الغربي”.

وذكرت إذاعةُ الجيش الإسرائيلي أن “إطلاق الصواريخ على نتيفوت، صباح أمس، كان من المنطقة التي انسحبت منها قوات الجيش الإسرائيلي يوم أمس”.

وأقرَّ كيانُ الاحتلال بسقوط 50 صاروخًا على المستوطنة، في وقت استهدفت الصواريخ 16 مستوطنة في غلاف غزة.

بدورها، قالت سرايا القدس سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: “استهدفنا تمركُزًا لجنود العدوّ وآلية حفريات عسكرية شرق “سوق الحب” مقابل المقبرة بخان يونس”.

وأضافت، “استهدفنا بقذائف الهاون تمركزًا لجنود وآليات العدوّ في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خان يونس”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com