مصر تكذِّبُ مزاعمَ العدوّ الأمريكي البريطاني وتؤكّـدُ استقرارَ حركة قناة السويس

 

المسيرة |خاص:

كذّبت السلطاتُ المصرية، مجدّدًا، مزاعمَ العدوّ الأمريكي البريطاني حول وجود مخاطرَ على الملاحة الدولية؛ بسَببِ العمليات البحرية اليمنية التي تستهدف السفن المرتبطة بالعدوّ الصهيوني، حَيثُ أكّـدت أن حركة الملاحة في قناة السويس منتظمة وطبيعية، الأمر الذي يؤكّـد مرة أُخرى أن العمليات اليمنية لا تؤثر على خطوط التجارة الدولية.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، في تصريح صحفي مساء الجمعة: إن “حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الاتّجاهين، ولا صحةَ لما يتردّد في الأوساط الملاحية عن تعليق الملاحة بصورة مؤقتة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة باب المندب”.

وَأَضَـافَ ربيع أن “قناة السويس تقدم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية، حَيثُ تشهد حركة الملاحة بالقناة يوم السبت، عبور 44 سفينة من الاتّجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن”.

ويكذِّبُ هذا التصريحُ بوضوح المزاعمَ التي تحاول الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ترويجها حول وجود تهديدات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وقناة السويس؛ بسَببِ العمليات البحرية اليمنية، وهي المزاعم التي يتم استخدامها لتبرير العدوان على اليمن.

وكانت وكالة “رويترز” قد نشرت الأسبوع الماضي تقريرًا مفصَّلًا، كشفت فيه أن حركة السفن وناقلات النفط في البحر الأحمر خلال شهر ديسمبر المنصرم كانت طبيعية ومستقرة ولم تتأثر بالهجمات المُستمرّة التي تنفذها القوات المسلحة على السفن المرتبطة بالعدوّ الصهيوني.

ويحاول العدوُّ الأمريكي البريطاني من خلال مزاعم تهديد الملاحة الدولية تأليبَ العالم؛ لدعمِ استهداف اليمن والضغط لوقف الهجمات اليمنية على السفن المرتبطة بالعدوّ الصهيوني والتي حقّقت تأثيرات كبيرة على اقتصاد العدوّ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com