السيد نصر الله: صنعاءُ أصبحت اليوم جزءاً من معادلة دولية يقفُ العالَمُ أمامها “على رِجْل ونصف”

المسيرة- متابعات

أشاد سماحةُ الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، بالخروج المليوني في اليمن، مؤكّـداً أنه “رسالةٌ للولايات المتحدة مفادُها: أنتم لا تواجهون حكومةً أَو فئةً، بل تواجهون العشرات من ملايين الشعب اليمني بتاريخه المليء بالانتصارات وإلحاق الهزائم بالمعتدين”.

وقال السيد حسن نصر الله في كلمة له، أمس: “إن اليمنَ العزيزَ يزدادُ عزةً، وهذه من بركات الجهاد والوقوف إلى جانب المظلومين في فلسطين”، منوِّهًا أنه “لم تعد حكومةُ صنعاء وأنصارُ الله فئةٌ داخليةٌ، بل جزءًا من معادلة دولية يقفُ العالَمَ أمامها على رِجل ونص”.

وواصل حديثَه بالتأكيد: “اليوم خرج الشعبُ اليمني في مظاهرات وجّه رسالةً يجبُ أن يفهمَها بايدن وبلينكن ووزيرَ الحرب وكُلُّ الإدارة الأمريكية وكُلُّ مَن يهدّدون اليمن”، لافتاً إلى أن “رسالةَ اليمن اليوم هي رسالةٌ لأمريكا أنكم لا تواجهون حكومة ولا دولة ولا جيش اسمه أنصار الله، بل تواجهون عشرات الملايين من الشعب اليمني الذي كُـلُّ تاريخه إلحاقُ الهزائم بالمحتلّين، وهذا ما يجبُ أن يفهمه بايدن وحكومته وأن تعرفَ ماذا تفعل، ولن يتوقف ولن يتردّد اليمنيون”، مؤكّـداً أن “اليمن اليوم يزدادُ عزًّا في العالم العربي والإسلامي وعزًا في عيون أصدقائه وأعدائه”.

وتابع قائلاً: إن “بعضَ الأنظمة العربية والإعلام العربي ليغطوا تخاذُلَهم وذُلَّهم وسكوتهم ذهبوا إلى جبهةِ المقاومة ليُسَخِّفوا من أعمالها، وعندما قصفت القواتُ اليمنية إيلات اتهموها أنها تحاولُ ترميمَ صورتها في العالم العربي، وأنصار الله والسيد عبد الملك الحوثي والحكومة في صنعاء منذُ اليوم الأول كانوا يسألون عن صورتِهم ومكانتهم عند الله سبحانَه وتعالى فقط، واليوم عندما ذهب اليمن إلى خطوةٍ متقدمةٍ في البحر الأحمر سكت الخانعون بل بُهِتوا”.

وأشَارَ إلى أن “الموقفَ اليمني جعل الكثيرَ من الشرائح تُعيدُ النظرَ في موقفها الداخلي في موقفها من أنصار الله، وسقطت الأقنعةُ في حربِ السنوات التي فُرضت على اليمنيين وكانت حرباً أمريكية تنفِّذُها أنظمةٌ عربية”.

وقال: “اليوم ثبتت اليمن في المعادلات الإقليمية والدولية التي يقفَ أمامها العالَمُ على رجل ونصف، وفضحت الإسرائيلي والأمريكي”، متسائلاً: “أين هو سلاحُ الجو الإسرائيلي من اليمن اليوم؟ هذا هو الردع اليمني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com