السيدُ نصر الله: المعركةُ التي نخوضُها جنوبًا فرصةٌ تاريخيةٌ للتحرير الكامل لبلدنا

المسيرة | متابعات

أكّـد الأمينُ العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، أن المعركةَ التي تخوضُها المقاومةُ على الحدود الجنوبية وعملياتها التي تستهدفُ جيشَ العدوّ الصهيوني على امتداد الحدود مع فلسطين المحتلّة تثبّتُ معادلاتِ الردع مع العدوّ الصهيوني.

وخلال الحفل التأبيني الذي أقامه حزبُ الله بمناسبةِ رحيلِ فقيد الجهاد والمقاومة الحاج محمد ياغي (أبو سليم) في بعلبك، اعتبر سماحته “أننا اليوم في لبنان أمام فرصةٍ تاريخية للتحرير الكامل لكل شبر من أرضنا المحتلّة، وأمام فرصة لتثبيت معادلة تمنع العدوّ من اختراق سيادة بلدنا وهذه الفرصة فتحتها الجبهة اللبنانية من جديد”.

 

السيدُ نصرُ الله يستعرضُ تفاصيلَ المعركة:

وعرض السيدُ نصر الله، في هذا الإطار، إحصائيةً عن عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستعمراته منذ 8 تشرين الأول/أُكتوبر، موعد دخول حزب الله في قتال مع الاحتلال في جنوب لبنان، على امتداد أكثر من 100 كَم.

وأكّـد في تفاصيل إحصائية المرحلة الأولى من المعركة، “نفّذت المقاومة الإسلامية، ما يزيد على 670 عملية خلال 3 أشهر، حَيثُ جرى استهداف 48 موقعاً حدودياً أكثر من مرة”.

كما نفّذت المقاومةُ الإسلاميةُ 494 استهدافاً، من بينها 50 نقطةً حدوديةً استُهدفت أكثرَ من مرة، وَأَيْـضاً جرى استهداف التجهيزات الفنية والاستخبارية في كُـلِّ المواقع المعادية، “والتي تُقدّر بمئات ملايين الدولارات”.

وأوضح السيدُ نصر الله أنّ حزبَ الله كان “يستهدفُ أهدافاً عسكرية وضباطاً وجنوداً، وَإذَا ضرب بيوتاً، فَــإنَّما يكون رداً على استهداف المدنيين جنوبي لبنان”.

أمّا في المرحلة الثانية، فقد “هرب جنود العدوّ إلى المستعمرات الخالية من السكان، وإلى محيط المواقع؛ خوفاً من فصائل المقاومة وهجومها على بعض المواقع”، وفق ما أفاد به السيد نصر الله.

وأكّـد في هذا السياق، أنّ حزبَ الله يحصل على معلوماتٍ جيّدةٍ ودقيقةٍ وصور وأفلام بخصوص تموضعات الاحتلال وتجمّعاته، َ السيد نصر الله، وقد استطاع حزبُ الله “تدميرَ عدد كبير من الدبابات والآليات التابعة للعدو؛ ما جعل الضُّبَّاطَ والجنودَ مختبئين اليوم”.

لكن الاحتلالَ “يمارسُ تكتُّماً إعلامياً شديداً إزاء قتلاه وجرحاه”، مُشيراً إلى أنّ “الخبراءَ الإسرائيليين يقولون إنّ عددَ القتلى الحقيقي هو ثلاثةُ أضعاف ما يعلنُه جيشُ الاحتلال”.

ولفت السيدُ في هذا الإطار، إلى إحصاءٍ صادرٍ عن وزارة الصحة في كيان الاحتلال، يفيد بأنّ هناك نحو 2000 إصابة في جبهة الشمال حتى الآن، الأمر الذي دفع أحدَ وزراء الحرب الإسرائيليين، “إلى وصفِ ما يجري عند الحدود الجنوبية بأنه إذلالٌ لإسرائيل”.

وبيّن السيدُ نصر الله، بناءً على هذه المعطيات، أنّ “التهجيرَ والتشريدَ الحاصل، سيُشكّل ضغطاً سياسيًّا وأمنيًّا على حكومة العدو”.

وتوجّـه السيدُ نصر الله، إلى المُستعمرين والمُستوطنين الذين يصرخون كُـلّ يوم، ويخافون ويطالبون حكومتهم بالحزم العسكري مع لبنان، قائلاً: إنّ ذلك “خيارٌ خاطئ لكم ولحكومتكم، فأوّل من سيدفع الثمن هو أنتم ومستوطنات الشمال”.

كما رَدَّ على كلام نتنياهو بشأن ردع حزب الله، و”اختفاء خيمةِ حزب الله على الحدود اللبنانية”، قائلاً: إنّ هذه “الخيمةَ صارت من الماضي، أمّا اليوم فنحن أمام معركة حقيقية تجري”، مُضيفاً لنتنياهو: “جنودك مختبئون كالفئران”.

 

العراقُ أمام فرصةٍ للتخلّص من الاحتلال الأمريكي:

كذلك، تطرّق السيد نصر الله إلى العمليات العسكرية للمقاومة العراقية، مؤكّـداً أنّ سببَها الحقيقيَّ “هو إسنادُ غزة”، فيما “الإدارةُ الأمريكية قلقةٌ منها، في وقتٍ تواجهُ مأزِقاً في أوكرانيا”.

وَأَضَـافَ أنّ “الولايات المتحدة أمام هزيمة استراتيجية كبرى في أوكرانيا، وهي لا تريد توسعة الحرب في المنطقة”.

وبحسب السيدِ نصر الله، فَــإنَّ “من بركات قيام المقاومة الإسلامية في العراق، في فتح جبهتها نصرةً لغزة، أنّ العراقَ أمام فرصة حقيقية للتخلّص من المحتلّ الأمريكي”.

وبيّن أنّ هناك فرصةً تاريخيةً اليومَ أمام الحكومة العراقية ومجلس النواب والشعب العراقي، “ليُغادر المحتلّون والقَتَلَةُ الذين سفكوا دماءَ العراقيين والإيرانيين وشعوبِ المنطقة”.

وأكّـد أنّ العراقَ لا يحتاجُ إلى الأمريكيين لقتال “داعش”، “فهم الذين يرعونه اليوم في سوريا أيضاً”.

وتوجّـه السيدُ نصر الله، في السياقِ، إلى العراق ومرجعيته والحشد الشعبي وحركة النجباء بالتعزية بالشهيد القائد في الحشد الشعبي أبو تقوى السعيدي، الذي ارتقى، أمس، رفقةَ شهيد آخر؛ من جراء عدوان أمريكي على مقر الحشد الشعبي في بغداد، بينما أُصيب 6 أشخاص.

 

اغتيالُ الشهيد العاروري.. الردُّ آتٍ حتمًا:

وفي حديثِه عن الاعتداءِ الصهيوني الأخيرِ على بيروت واغتيال الشهيد صالح العاروري، قالَ: “عندما يكونُ الاستهدافُ في لبنانَ في الضاحية الجنوبية نحن لا نستطيعُ أن نسلِّمَ بهذا الخرقِ الكبير والخطير، قتل الشيخ صالح الصديق والحبيب والعزيز والذي كنت معه على درجة عالية من الصداقة والحب والتفاهم والفهم، أقول لكم قطعا هذا لن يكون بلا رد أَو بلا عقاب ولن نستخدمَ عبارةً في المكان والزمان المناسبَينِ، والميدانُ هو الذي سيردُّ وهذا الرد آتٍ حتمًا ولا نستطيع أن نسكت عن خرق بهذه الخطورة؛ لأَنَّ هذا يعني أن كُـلَّ لبنان والمدن والشخصيات ستصبحُ مكشوفةً.. حجم المفاسد المترتبة عن السكوت عن هذا الخرق هي أكبر من أية مخاطر قد تأتي من الرد لذلك القرار للميدان”.

 

للمقاتلين في الجبهة الجنوبية للبنان:

أكّـد السيدُ نصر الله “للمقاتلين الشجعان عشاق الشهادة.. تصلني من الجبهة تقارير عن حوادث وحالات روحية لدى المقاتلين (على كُـلّ حال سيتم نشرها في يوم من الأيّام) تعبّر عن مدى عشقهم وحبّهم للقاء الله ومدى صدقهم وإخلاصهم واستعدادهم للتضحية والفداء لدينهم ووطنهم وشعبهم ومن أجل الدنيا والآخرة.. هؤلاء يقاتلون اليوم في المنطقة الحدودية كما البقاع لناحية البرد، في البرد والثلج تحت المطر والغيم وتحت القذائف والغارات، يتقدمون ويردّون على استهداف المدنيين وهم الذين سيردّون على استهداف الضاحية إن شاء الله”.

وتوجّـه سماحتُه إلى “هؤلاءِ المقاتلين الذين هم من جميع مناطق لبنان بالتحية والتقدير والدعاء بالنصر والدعاء أن يسدد الله كُـلّ رمياتهم ويوفقهم الله ليصنعوا بأيديِهم وقبضاتهم وأنفاسهم الطاهرة وبدمائهم هذا النصر الذي نتطلع إليه جميعاً، وأن يوفقّهم ليصنعوا بحقّ دمائهم وسهر الليالي وتعب الأيّام هذا النصر للبنان وفلسطين وكلّ الأُمَّــة”.

 

مَن يفكر بالحرب معنا سيندمْ وسنذهبْ بالحرب إلى الأخير من دون ضوابط:

إلى ذلك، أكّـد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، الأربعاء الفائت، أنّ دماء الشهداء لن يكون لها إلا النتائج العظيمة والمحمودة والتي ستعود بالخير على كُـلّ الأُمَّــة.

كلامُ السيد نصر الله جاء خلال الاحتفال بالذكرى الرابعة لاستشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس الذي أقامه حزبُ الله في مَجْمَعِ سيّد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، حَيثُ جدَّدَ السيدُ نصرُ الله “تبريكَنا وتعازيَنا بشهادة أصحاب المناسبة في هذا اليوم، بالشهيد القائد الكبير قاسم سليماني ورفاقه من الشهداء الإيرانيين والشهيد القائد الكبير الحاج أبو مهدي المهندس وإخوانه أيضًا”. كما توجّـه إلى “عائلات الذين استشهدوا في جوار المرقد الطاهر للشهيد سليماني في كرمان”، معتبرًا أنّ “هؤلاء استشهدوا في نفس الطريق الذي مضى عليه القائد سليماني”.

وأشَارَ السيدُ نصر الله إلى أنّ “قاسمَ سليماني الشهيد يلاحقونه حتّى ضريحِه ونراه في كُـلّ ساحاتنا ووجوه مقاتلينا بدموع الأطفال وصبر النساء، وقاسم سليماني اليوم حاضر في هذه المعركة بقوة”، وقال: “الحاج قاسم كان نهجه دعم حركات المقاومة وتجهيزها عدة وخبرة وتصنيعًا، ومن علامات الإخلاص الشديدة في عمل الحاج قاسم كان جهده لكي تصل كُـلّ حركات المقاومة إلى الاكتفاء الذاتي”.

السيدُ نصر الله لفت إلى أنّ “هذه البطولاتِ والإبداعات والإنجازات الميدانية في قطاع غزّة هي وليدة عقدَينِ من الزمن من العمل الدؤوب الذي كان يقومُ به الإخوةُ في الفصائل الفلسطينية وكان الحاج قاسم والإخوة في الحرس معهم”.

مؤكّـداً أنّه “بتجربة محور المقاومة لا يوجدُ عبيدٌ فلا يوجد إلا السادة الشرفاء الذين يصنعون النصر لأمتهم، وهذا النموذج اليوم في محور المقاومة هو نموذج فريد في تاريخ البشرية، وهذا النموذج تُعلّق عليه الآمال الكبيرة لصنع الانتصارات وبالفعل يصنع الانتصارات”.

السيد نصر الله لفت إلى أنّ “الحاجَ قاسم كان أمينًا على هذا العمل والنموذج والمدرسة والثقافة ولم يدخلْ فيه شيء من هوى النفس بل كان ذائبًا في الإسلام والمعذَّبين والمستضعفين؛ لذلك كان مسار هذه الحركات مسار انتصار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com