فصائلُ المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق تنعَـى شهداءَ البحرية اليمنية وتؤكّـدُ على واحديةِ المعركة

حماس: نترحم على شهداء أمتنا وآخرهم في اليمن ونقدر هذه المشاركة الشجاعة المساندة لفلسطين

الجهاد: أمريكا تسعى لمعاقبة الشعب اليمني؛ بسَببِ مواقفه العظيمة تجاه فلسطين ولن تحقّق أي هدف

الجبهة الشعبيّة: ما قدمه اليمن لفلسطين في هذه المرحلة هو تجسيد لقيم العروبة والإسلام

حزب الله: اليمن بيض وجوه كُـلّ المسلمين وأزاح العار عن أمتنا وشعوبها

النجباء: نبارك لليمن هذا الفخر العظيم ونقول لهم نحن معكم في معركة واحدة

 

المسيرة: خاص

نعت فصائلُ المقاومة في فلسطين ودول محور الممانعة، استشهادَ عشرة من أبطال القوات البحرية اليمنية، معلنةً عن مشاطرتها للجمهورية اليمنية الفخرَ والشرفَ في هذا الوسام العظيم القائم على مقارعة قوى الشر والطغيان.

حركة المقاومة الإسلامية حماس، رفعت برقيةَ نعت فيها شهداءَ اليمن ولبنان الذين ارتقَوا في ميادين التضامن والدفاع عن غزة والقدس وفلسطين.

وقالت حركة حماس: “نترحَّمُ على شهداء أمتنا وآخرُهُم قافلةُ الشهداء العشرة في اليمن الذين استهدفهم قصفٌ أمريكي لزوارقهم في البحر الأحمر”.

وأضافت حماس “نعبِّرُ عن عميق تقديرنا لكل المشاركات الشجاعة والجريئة إسناداً ونصرةً لأهلنا في قطاع غزة وإشغالاً للعدو”.

من جانبها أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات، العدوان الأمريكي على القوات البحرية اليمنية.

وقالت الحركة في بيان لها: “إن الإدارةَ الأمريكيةَ التي تدير الحرب على شعبنا في غزة، بعدوانها هذا تكونُ قد انخرطت عسكريًّا في الحربِ إلى جانبِ الكيان الصهيوني وتهدف إلى معاقبة الشعب اليمني العزيز على مواقفه الشجاعة بمواجهة الحصار على غزة بفرض حصار على السفن الصهيونية”.

وأضافت الحركة أننا، “إذ ننعَى شهداء القوات المسلحة والشعب اليمني، فَــإنَّنا نعرب عن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الشقيق والعزيز”.

وأهابت حركة الجهاد الإسلامي “بأبناء الأُمَّــة العربية والإسلامية مواجهة العدوان الأمريكي ضد اليمن بكل الوسائل الممكنة”.

من جانبها أكّـدت الجبهةُ الشعبيّة لتحرير فلسطين، أمس الاثنين، أن أوهامَ الاحتلال ستسقُطُ وتتحطَّمُ تباعًا، وأنه لن يفلحَ في تحقيقِ أهدافِه من حربه على غزة؛ فشعبُنا لن يتراجع أَو يستسلم بعد كُـلّ هذه التضحيات التي قدمها، والآلام الهائلة التي أصابته في هذا العدوان.

ونعت الجبهةُ الشعبيّةُ في بيان، “أبطالَ القوة البحرية اليمنية الذين استهدفهم العدوّ الأمريكي”، مؤكّـدةً أن “ما قدمه اليمن لفلسطين في هذه المواجهة هو التجسيد الحقيقي لقيم العروبة ومعنى وجود هذه الأُمَّــة ودورها في معركة المصير والوجود الحالية”.

واعتبرت أنّ “اعتصاماتِ وفعالياتِ الجماهير العربية التي حاصرت السفارات الأمريكية في بعض الدول، تأكيد على وعي الجماهير بالدور المركزي للعدو الأمريكي في إبادة شعبنا، مشدّدةً على ضرورة تصعيد هذه الفعاليات وكلّ أشكال النضال ضد قوى العدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكيّة”.

ودعت الجبهة لارتقاء الموقف الشعبي العربي، للدور النضالي المنشود، والكفيل بإحداث تغيير في الموقف الرسمي، وَأَيْـضاً في الاستنزاف الجدي لقوى العدوان ومصالحها، فهذه نقطة فارقة في كفاح طويل خاضته الأُمَّــة العربية وشعبنا الفلسطيني في مقدمتها لأجل الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال والاستعمار.

إلى ذلك أكّـد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، أنّ “موقف اليمن الحاسم والشجاع أصبح اليوم النموذج والأمل والحجّـة على كُـلّ العرب والمسلمين”، وقال: “إن اليمن الذي تُرك وحيدًا لسنوات لم يترك فلسطين؛ بل يقدم التضحيات ويضرب العدوّ بالصواريخ والمسيّرات”.

وفي كلمة متلفزة له، خلال المؤتمر العلمائي الموسّع لنصرة غزة تحت شعار “واجب العلماء في نصرة غزة” في العاصمة صنعاء، خاطب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله؛ اليمن قيادةً وشعبًا، قائلًا: “لقد بيّضتم وجوهَ المسلمين، وأزلتم العارَ عن أمتنا”، مُضيفاً أنّ: “العضّ على الجراح لمصلحة الإسلام والأمة هو أعظم ما تقدّمونه”.

ووجّه السيدُ صفي الدين تحية إجلال وتقدير للقائد الفذ الشريف ابن الشريف السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مبينًا على أنّ السيد الحوثي تجاوز كُـلّ الظروف التي مرّ فيها اليمن لنصرة فلسطين، في موقف سيُسجل في التاريخ وقبلها عند الله، مؤكّـداً أن “موقف السيد عبد الملك يعبّر عن أصالة الإسلام الأصيل”.

فيما باركَت حركة النجباء العراقية، أمس الاثنين، للشعب اليمني استشهاد 10 من المجاهدين في هجوم أمريكي على زوارقهم البحرية في البحر الأحمر.

وقالت الحركة في بيان “بعظيم الفخر وشديد الاعتزاز نبارك لإخوتنا في اليمن العزيز أنصار الله ارتقاء ثلة من المجاهدين الأبطال في عرض البحر إثر اعتداء أمريكي غاشم”.

وأشادت الحركة بالضربات الموجعة التي وجهتها المقاومة الإسلامية في يمن العزة والصمود لمحور الشر الأمريكي.

وأكّـد البيان وقوف النجباء مع اليمن قولاً وفعلاً فالمعركة واحدة والعدوّ واحد والمصير واحد.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت، أمس الأحد، عن استشهاد وفقدان 10 من منتسبيها؛ جراء هجوم أمريكي على زوارقها البحرية في البحر الأحمر أثناء تأديتها الواجب الديني والإنساني في مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com